بعد انتقال عيسى الى منزل عائلته ووضعه مع الخدم يشعر بعدم الراحة، خصوصاً بعد حديث الخدم معه عن معرفتهم بقصة زواج امه جوزفين من راشد الطاروف.


يأتي غسان لزيارة عيسى ولجلب بقية ملابسه التي كانت في منزله، فيخبره عيسى عن عدم ارتياحه في منزل الطاروف ويطلب منه ان يعود به الى منزله لانه يشعر هناك بالراحة، لكن غسان يلح علي ان يصبر وان الامور ستتحسن ويعطيه مفتاح منزله ان رغب بالذهاب لزيارته في اي وقت .
تطلب خولة من اخيها عيسى ان يأتي معها لتريه مكتب والدهما الذي كان يجلس فيه ويكتب مقالاته ، يدخل عيسى معها الى المكتب ويتفاجأ به ويصفه يالمتحف ويخبرها انه يعلم عن الرواية التي كان والده يكتبها والتي والدته جوزفين جزء منها حيث كانت تجلس معه في المكتب وتروي له قصة حياتها .
تدخل جدتهما غنيمة "سعاد العبد الله" عليهما في المكتب وتوبخ خولة لانه اقفلت الباب عليها مع عيسى وتخبرها ان الشيطان ثالثهما في اشارة منها الى عدم اعترافها بنسب عيسى لابنها راشد وتطردهما من المكتب ، الذي تدخله لاول مرة منذ غياب ابنها راشد بعد غزو الكويت حيث تبدا هناك باستعادة ذكرياتها مه راشد وتناجيه .
"ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.