شيراز:

جان صليبا هو من إكتشفني فنياً.

نبيل أبو عبدو هو من اختار لي إسمي الفني "شيراز" وإسمي الحقيقي باميلا.

سعيدة بجائزة الموريكس دور.

بعد نجاح "كيف بدك عني تغيب" عشت فترة صعبة.

رفضت التمثيل لأنني لا اريد ان أطل كتجربة أولى بدور الشريرة.

لا مانع عندي بتقديم ديو مع ناجي أسطا، والظهور ببرنامج هشام حداد.

راغب حلاوي:

الصحافة مهنة المتاعب.

أتمنى تقديم برنامج إذاعي.

لم أعد منزعجاً من تيم حسن.

سأظل في موقع "الفن" وسعيد بعملي مع قناة روتانا.

في تغطية خاصة لموقع الفن استقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في برنامجها "هلا رمضان" عبر أثير إذاعة سترايك 97.3 و97.7، الفنانة شيراز والزميل راغب حلاوي.

في بداية الحلقة عايدت الفنانة شيراز والزميل راغب حلاوي الأمة العربية والشعب اللبناني بشهر رمضان المبارك.

من ثم أشارت شيراز الى أن بداياتها لم تكن من أي برنامج هواة، بل كان الفن هواية بالنسبة لها وكان هناك أشخاص وقفوا الى جانبها وساندوها، "وبدأت بأغنية لياليك مع الملحن جان صليبا، وهو ساندني في بداياتي، ومن خلاله تعرفت إلى العديد من الأشخاص من ثم انطلقت، ومؤخراً أعمل مع شركة "لايف ستار" وملتزمة معها حالياً وأقدم من خلالها أعمالاً مميزة لكني لم أوقع معها حتى الآن عقداً رسمياً".

وكشفت شيراز أن الشاعر نبيل أبو عبدو هو من أطلق عليها اسمها الفني "شيراز"، بينما اسمها الحقيقي "باميلا".

المر أشارت الى أنها تثق بالزميل حلاوي لأنه صحافي ماهر، من ثم أضاف حلاوي أنه بدأ مشواره الإعلامي بموقع "الفن" وتوجّه للمر قائلاً: "أنا ما بنسى فضل هلا المر عليّ، لأني بدأت مسيرتي في موقع الفن وسأبقى فيه"، وأثنى على موهبة شيراز والصداقة التي تربطهما، معتبراً أنها شخصية متواضعة ومحبتها كبيرة بقلبه.

بدورها قالت شيراز إنها تشكر ربها على محبة الناس، من ثم كشف حلاوي أن الصحافة هي مهنة المتاعب "بصالح حدا وبيزعل حدا، وتعلمت من الإعلامية المر كيف كون صادق مع الناس وقريب منهم".

وعن أغنية "كيف بدك عني تغيب" أشارت شيراز الى أنها من ألحان جان صليبا وكلمات عادل رفول، وتحدثت عن حصولها على جائزة أفضل أغنية شبابية في الموريكس دور وأكدت أنها لم تستطع الرقص على المسرح بسبب ملابسها الرسمية، مؤكدة أنها ستشارك في مهرجان الأغنية الشرقية هذا العام، واعدة جمهورها بتقديم عرض راقص على المسرح.

وصارحت شيراز المر بأنها تحب المشاركة في كتابة كلمات أغنياتها، "وشاركت مع نبيل أبو عبدو وعادل رفول بكتابة أغنياتي"، "بقِلهن شو رأيك بهالكلمة محل هالكلمة ومتناقش، ومنختار الأفضل".

أما الإعلامية هلا المر فأكدت أنها لم تحب استخدام "كلمة بطيخ" في أغنية الفنان فارس كرم في أغنية "بلا حب لا بطيخ"، مستذكرة الإنتقاد الذي وجه للفنان الراحل وديع الصافي عندما غنى أغنية فهمت كلماتها بطريقة خاطئة.

وأكدت شيراز أنها ما زالت تتعلم الموسيقي "عم اتعلم ورح ضل اتعلم طول ما انا عم غني، وبحب إتعلم لأعرف وين رايحة بمشواري الفني".

ورداً على سؤال الزميل حلاوي كشفت شيراز أنه عرض عليها أكثر من مسلسل درامي لكنها رفضت وتتمهل في أول تجربة تمثيلة لها "بحب قدم دور بنت طيبة القلب وليست شريرة كما عرض علي".

وأكدت أن موضوع اعتبارها فنانة مثيرة لا يعنيها: "وأفضل أن يحبوا صوتي أكثر من صورتي لأنه هو السبب الحقيقي لشهرتي".

وعن النقد أشار حلاوي الى أنه يكتب النقد لكل عمل يستحق النقد، وليس بدافع شخصي أبداً "أنا أنتقد عملاً ولا أنتقد أشخاصاً، ولدي بعض الأصدقاء من النجوم وأحب الكتابة عنهم وعن أعمالهم المميزة"، وأكدت شيراز على كلام الزميل حلاوي مشيرة الى أنها لا تحب غرور المشاهير بل يجب على الفنان أن يكون قريباً من الجمهور والصحافة.

وعن أغنية "قمرة" أكدت شيراز أنه بعد نجاح "كيف بدك عني تغيب" الكبير كان الإختيار صعباً جداً "عشت فترة صعبة لأنه يجب علي أن أقدم عملاً أقوى منها، ومن هنا كانت "قمرة" التي تعاون بألحانها جان صليبا مع المصري محمد رحيم"، كاشفة أنها سجلت الأغنية في بيروت "وما بحب اطلع من بلدي، وبحب تكون انطلاقتي من بلدي ومن لهجتي اللبنانية ومن ثم للعالم العربي".

وأكد الزميل راغب حلاوي أنه لا يهمه تصنيفه إعلامياً أو صحافياً فالأهم أن يبرع الانسان في مهنته أياً كانت تلك المهنة، مشيراً الى أنه يحب التقديم الإذاعي، ويتمنى تقديم برنامج إذاعي.

وعن الديو أشارت شيراز الى أنها تحب الفكرة، لكن حالياً لا تفكر بتقديم الديو، وأكدت المر أنها قالت للفنان ناجي الأسطا أنها تحب أن يقدم ديو مع شيراز فوافق، بدورها شيراز قالت: بالتأكيد يسعدني ذلك.

أما في ما يتعلق بالموريكس دور فأشارت شيراز الى أنها سعيدة جداً بحصولها على الجائزة، وسط منافسة كبيرة، ومشوار فني لا يزال في بداياته.

ورداً على سؤال المر "هل ما زلت منزعجاً من تيم حسن؟" كشف الزميل حلاوي أنه لم يعد منزعجاً من الموضوع، مؤكداً أن تبرير تيم حسن بعدم مروره على السجادة الحمراء في الموريكس دور بأنه يخجل أمر غير منطقي "ما فيه يقول هيك وكيف بيبوس نادين نسيب نجيم بمسلسلهم وما بيستحي ممازحاً".

وأكد حلاوي أنه لا يحق للممثلة التركية بيرين سات أن تتمنع عن الإدلاء بأي تصريح للصحافة وذلك احتراماً للصحافة اللبنانية، مضيفاً أن الشعب اللبناني يقدّر ضيوفه.

وعن كليب "قمرة" أشارت شيراز الى أنها تعمل على الكليب، وتتابع الأمور مع شركة انتاجها، وأحب التعامل مع المخرجين: جو بو عيد، وسليم الترك وسعيد الماروق، وكشفت شيراز أن أكثر من مخرج لبناني كتب "ستوري بورد" لأغنية "قمرة" وأرسلها الى شركة الإنتاج وعرض عليهم تصوير العمل من دون طلب الشركة ذلك، وأكد حلاوي على معلومة شيراز وقال: "أحدهم أخبرني بذلك" رافضاً الكشف عن اسم المخرج، متوقعاً أن يكون الكليب مميزاً لأن الأغنية قوية "وبعتقد سعيد الماروق بيبدع بالكليب اذا وقع الإختيار عليه".

وعن أعمالها الجديدة كشفت شيراز أنها تريد أن تغني لوناً جديداً في حياتها الفنية "ما بدي أحصر حالي بلون واحد، وفي كتير اشيا بنجح فيها وبحب قدمها"، وأثنت شيراز على قدرات مديرة أعمالها السيدة نانسي حداد "تشجعني وتتعب معي وربما أكثر مني، وتساعدني بإختيار الأغنيات".

وكشفت شيراز أنها لا تؤمن بالتبصير، مستذكرة أن ليلى عبد اللطيف تنبأت لها بأنها ستصل الى العالمية "ومن وقتها بحضرها وبتابع شو بتقول وانبسطت فيها وهي حالة خاصة"، وأكدت أن نجاحها يحملها مسؤولية كبيرة، ويجعلها تتعب أكثر "وبتعلم أكتر رقص وغناء، وبجتمع مع ملحنين وشعراء لكون على دراية بكل اللي عم يصير بعالم الفن".

حلاوي أكد أنه سينتقد شيراز اذا قدمت أغنية أقل مستوى من ما سبقها، كما أثنى عليها عندما قدمت أغنيات مميزة "واليوم كنا عم نحكي بالموضوع وقالتلي انه مستحيل تقدم أغنية أقل مستوى"، من ثم قدمت شيراز أغنية للسيدة فيروز فأثنت المر على إحساسها.

ورداً على سؤال المر أشارت شيراز الى أنها خريجة جامعة الكسليك ودرست الأدب الإنكليزي، فمازحت المر ضيفتها بأن لكنتها الإنكليزية ضعيفة وإذا تحدثت بها سينتقدها الإعلامي هشام حداد ببرنامجه "لهون وبس"، فأثنت شيراز على موهبة حداد بالتقديم، وطلبت المر على الهواء من حداد أن يستضيفها بالموسم الجديد من "لهون وبس" فوافقت شيراز وأكدت أنها معجبة بموهبة حداد وبرنامجه ولا مانع لديها من الظهور معه ببرنامجه.

وعن حياتها العاطفية أشارت شيراز الى انها تركز حالياً على حياتها الفنية ولا تعطي الموضوع العاطفي أولوية في حياتها الآن، وأكدت أنها لا تعيش حالة حب وعندما تدخل بأي علاقة عاطفية ستعلنها للجميع لأنها لا يمكن ان تخفي شعورها عن الناس.

وكذلك تطرق الحديث لـ"فانز" شيراز، حيث أشارت الى أنها تحب جمهورها على مواقع التواصل وتتواصل معهم شخصياً كل يوم، وتطلب منهم أن لا يهاجموا بعضهم، ووعدت الإعلامية المر بأن يقوم موقع الفن بجمعها بفانزاتها بلقاء تعارف.

كذلك وعد الزميل حلاوي شيراز بأن يقوم بزرع أرزة في محمية الباروك تحمل إسمها، فوافقت شيراز وأكدت أنها تتمنى ذلك، وكشفت أنها تحب أن تقدم أغنية وطنية للبنان.

وفي آخر فقرة في البرنامج وجه الزميل حلاوي كلمة لشيراز بأنه يحبها وسيبقى مخلصاً لصداقتهما ولعمله في موقع الفن، وأكد أنه سعيد بعمله مع قناة روتانا.

كذلك كشفت شيراز أنها تستعد لمهرجان الأغنية الشرقية في 7 تموز، وحفل مع ملحم زين في 8 تموز، وكذلك تصوير أغنية "قمرة"، وتعمل على أكثر من مشروع جديد.

وفي نهاية الحلقة أكدت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر أنها ستتبنى الفنانة شيراز إعلامياً بموقع الفن.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.