مشوار فني متنوع ومليء بالإنجازات الفنية من خلال عدد كبير من الالبومات الغنائية والأعمال التي حفرتها في قلوب الجمهور العربي، فمن تونس الخضراء جاءت الفنانة لطيفة صاحبة "أكتر من روحي" و "ماتروحش بعيد" و "في الكام يوم اللي فاتوا" وغيرها من الأعمال التي صنعت إسمها ونجوميتها في الوطن العربي كله.

.

وفي حديثها لـ"الفن" تتحدث لطيفة عن تجربتها الأولى في الدراما من خلال مُسلسل "كلمة سر" وكواليسه وتفاصيله ، وسرّ عشقها للفنانة شادية وتمنيها مُقابلتها والكثير من الأمور .

بداية نُرحب بكِ عبر موقع "الفن"؟
أُرحب بكم وكل عام وأنتم بخير ورمضان كريم.

كيف ترين مُشاركتك هذا العام في الدراما الرمضانية بمُسلسل "كلمة سر" والذي يُعد التجربة الأولى لكِ درامياً؟
أرى أن هذا العمل قد جاء في وقته بخاصة أنه كان من المُفترض خوض تجربة الدراما مُنذ سنوات ، ولكن الموضوع تأجل لأسباب كثيرة أهمها الأحداث الصعبة التي مرت بها مصر والعالم العربي ، إلى جانب ضعف السيناريوهات التي كانت تُقدم لي، وأرى أن الفرصة تأتي في ميعادها وهذا هو النصيب.

ولكن دعينا نتفق أن تجربة الدراما قد جاءت مُتأخرة للغاية؟
لا أُنكر أنني دخلت الدراما مُتأخرة ولكن للأسباب التي ذكرتها لك لم أتواجد لأنني أرفض التواجد ولا يُمكنني أن أُشارك في أي عمل غير مُقتنعة به، فأنا حققت نجاحاً كبيراً على صعيد الغناء ولا يُمكن أن أُقلّل من رصيدي بوجودي بأعمال ضعيفة، ولكن "كلمة سر" لم أتردد في قبوله، لاسيما وأنني مؤمنة بالإختلاف وبضرورة التمثيل وتقديم أعمال درامية وسينمائية.

عملك المُقبل في التمثيل هل سيكون درامياً أم سينمائياً؟
عُرض علي مُنذ أيام قليلة مُسلسل جديد للعام المُقبل ولكنني فضلت ألا أقبله الآن، ولكن قد يكون عملي المُقبل في التمثيل سينمائياً من أجل التنويع ، وفي الوقت نفسه لا أُمانع أن أخوض تجربة الدراما العام المُقبل لو وجدت الوقت لذلك وإذا كان العمل مميزاً.

ولماذا صرحتِ بأنك بإنتظار مُشاهدة مُسلسل "المغني" للفنان محمد منير؟
لأنني واحدة من عشاقه وسعدت للغاية حينما علمت بخبر خوضه تجربة الدراما، فهو فنان كبير وأرى أن لرمضان نكهة خاصة هذا العام.

هل خططتِ لمُشاهدة أعمال درامية في رمضان إلى جانب مُسلسلك؟
بالتأكيد.. أول شيء مخططة أن أُشاهد مُسلسل "المغني" لمحمد منير وأُريد أن أُشاهد أعمال يُسرا وعادل إمام ويحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز والكثير من الأعمال، وعادة رمضان أقضيه مع عائلتي التي تأتي من تونس لقضائه معي في مصر وطقوس عبادة وصلاة وما إلى ذلك.

وهل صحيح أن التمثيل قد يأخذك من الغناء؟
لن يأخذني أي طرف على حساب الآخر وأنا من الشخصيات التي تُجيد إحداث التوازن في حياتها سواء الفنية أو الشخصية، فأنا أُحب تنظيم الوقت للغاية، والغناء بالنسبة لي هو عملي الأساسي ولا يُمكن أن يؤثر عليه التمثيل وكذلك العكس بخاصة أن الإختلاف والتنوع في الخطوات الفنية شيء مُهم وأساسي للفنان.

إذاً لماذا تعطل التحضير لألبومك الجديد إلى الآن؟
ألبومي الأخير "أحلى حاجة فيا" لم يمر عليه وقت طويل ومازالت أصداؤه تصلني إلى الآن، لذلك لا أرى أنني غائبة عن الساحة الغنائية ، وفي الوقت نفسه قدمت أكثر من فيديو كليب من هذا الالبوم حتى وقت قريب، وأنا فضلت التركيز في تجربتي الدرامية والعمل عليها بتفرغ تام كي تخرج بأفضل شكل ممكن، لذا فضّلت أن أبدأ العمل على ألبومي بعد ذلك وليس بالتزامن مع تصوير مُسلسلي.

وكيف توفقين فيما بعد بين الغناء والتمثيل بخاصة أن بعض المُطربات التمثيل يأخذهن من الغناء؟
سأحاول بكل الأشكال إحداث توازن بين التمثيل والغناء بخاصة أن في الدراما سوف أُقدم أغنيات بشكل موظف في سياق درامي سواء سينما أو مُسلسلات، فأنا لدي ناس أتعلم منهم كثيراً وعلى رأسهم العظيمة شادية ربنا يديها العمر، وأُحب أن أقول لها من خلالكم: "إنت من أهم المدارس التي تعلمت منها وما زلت أتعلم إلى الآن".

صرحت عن عشقك الكبير للفنانة شادية وسيرك على خطاها والتعلم منها.. فما السبب؟
شادية فنانة كبيرة ولها مكانة خاصة في قلبي وقلب الجمهور العربي كله، وأنا بالفعل أعتبرها مصدر إستفادة كبير بالنسبة لي حيث تعلمت منها الثبات في الخطوات الفنية وإخلاصها في العمل والتوازن بين أطراف حياتها، لذا فأنا أعشقها وأُحبها للغاية وأتمنى أن أزورها وأجلس معها ولو لدقائق قليلة لما في قلبي لها من معزة كبيرة.

وكيف ترين عرض مُسلسل "كلمة سر" بمصر وتونس؟
الترويج لعرض المُسلسل في تونس جاء في الأيام الاخيرة قبل رمضان، وسعدت للغاية بعرضه في بلدي بخاصة أن لي جمهوراً كبيراً هُناك، وفي الوقت نفسه هذا الأمر يعود للمُنتج المُتفهم أسامة السعيد والذي لم يبخبل بأي شيء على العمل وكل همّه أن يُقدم عملاً فنياً مُحترماً ويروج له بشكل كبير بدون الإهتمام بالعنصر المادي بل بالمستوى الفني قبل أي شيء، وهذا الأمر مُفيد للفنان وللعمل بشكل عام.

وما حقيقة الأخبار التي خرجت عن مُسلسل "كلمة سر" بأنه يواجه ظروفاً إنتاجية صعبة وأنه قد يخرج من السباق الرمضاني؟
كلما أقرأ مثل هذه الأخبار أضحك عليها، حيث قالوا إن المُنتج قام بتقليل أجور الفنانين وما إلى ذلك ولكن هذا غير صحيح، ولكن من يُريد أن يعرف الأخبار الصحيحة يحصل عليها من المصدر نفسه ومن صفحة المُسلسل على الفيسبوك أو منص صفحتي الرسمية وصفحة المُنتج أسامة السعيد، فنحن يتبقى بضعة أيام وننتهي من تصوير المُسلسل بشكل كامل.

وفي النهاية هل من جديد لديكِ سوى مُسلسل "كلمة سر"؟
تركيزي في الوقت الحالي على مُتابعة ردود الأفعال والأصداء عن هذا العمل لأنني لا أحب أن أسبق الأحداث وأرفض التعجيل في أية خطوة أقوم بها بل أتمهل قبل أي قرار أتخذه، ومن المُقرر طرح ألبوم غنائي يحمل الأغنيات الموجودة بالمُسلسل.