وسط أجواء من الإثارة التي تملؤها الذكريات الأليمة، تبدأ الحلقة الأولى من سباعية "لعبة القدر"، إحدى قصص الجزء الرابع من مسلسل "صرخة روح"، السوري اللبناني المشترك، حيث يظهر الممثل مجدي مشموشي، يؤدي دور (المعلم منصور)، وهو يتحضر للقيام بعملية تهريب أخيرة بعدما قرّر اعتزال هذا العمل.

في هذه الأثناء، تتعرّض حبيبته (نجمة) للقتل على يد ملثم يحاول خطف طفلها بعد إتمام جريمته، لكن وصول (منصور) إلى المكان يحول دون ذلك.
بعد دفن زوجته، يأخذ (منصور) طفله إلى منزل زوجته، تؤدي دورها الممثلة تقلا شمعون، فترفض الأخيرة استقبال اليتيم ووضعه إلى جانب طفليها (سما) و(وليد). من ثم، يقرر (منصور) التوجه نحو عدوّه القديم (فوزي)، يؤدي دوره الممثل بيار داغر، ويترك ابنه في عهدة الأخير كأمانة لكنه يتعرّض لإطلاق نار فور مغادرته المكان.
بعيداً من ذكريات الماضي، وبعد مرور سنوات عديدة، يبدو (منصور) أسير الكرسي المدولب نتيجة إصابته السابقة، في وقت أصبح ابنه (وليد) شاباً ويتابع عمل والده السابق في تهريب الممنوعات برضا ودعم من والدته وتحت ضغط من ابن خاله (ثائر)، ويؤدي دوره الممثل إلياس الزايك.
وعلى الرغم من الصراعات، يطل الحب من خلال العواطف القوية التي تجمع ما بين (مطر)، الممثل طوني عيسى، و(سما)، أي الممثلة ستيفاني صليبا، واللذين يحاولان كشف لغز الكراهية التي نقلتها والدة (سما) لشقيقها (وليد) تجاه (مطر). وبعد تأكيده حبه الكبير لها، يقوم (مطر) بتقديم المدلاة التي ورثها عن والدته لحبيبته، والتي على ما يبدو ستكون لها تأثير واضح على مسار الأحداث في ما بعد.