في تغطية خاصة لموقع "الفن"، للحلقة الأخيرة من الموسم الأول من برنامج لهون وبس، عبر قناة LBCI، إستقبل الإعلامي هشام حداد، الفنان مروان خوري.

في البداية، تحدّث خوري عن الإشكالية التي تقع في ما إذا كان من حقه أن يغني الأغاني التي يؤلّفها ويلحنها لفنان آخر، فقال إن للملحن الحق في غناء الأغنية التي لحّنها وليس لدي صراع في هذا الموضوع، وبالأساس الأغنية من حق الشاعر والملحن وليست من حق الفنان الذي يؤّديها فقط.

وأضاف خوري: "أنا أقدّم بعض الأغاني التي لحّنتها لفنانين آخرين ولا شك حصل بعض المشاكل في هذا الأمر، وإذا كان هناك أغنية ناجحة لمَ لا أغنيها؟".

وعن أغنية "حبيني" التي هي مقدّمة مسلسل 24 قيراط، الذي عرض في رمضان الماضي، وقّدّمها الفنان راغب علامة بصوته، أكد خوري أنها أخذت حقها ونجحت، ولا يمكن أن أقول إنه لو كانت بصوتي لنجحت أكثر، لأن علامة فنان كبير وله مكانته ولديه أخلاقية في التعاطي.

وعن الحب والإرتباط، قال خوري إن الحب هو أهم شيء في الحياة إن كان حب الحبيبة أو الأم أو العائلة، وأنا "مش نسونجي" لكنني أحب الحب من خلال ما أكتبه، ولا شك أن الحب يجعلني أعطي أكثر في فني.

وأشار الى أنه "لسوء الحظ ليس هناك علاقة أسرتني أو أخذتني من الفن، وأبحث دائماً عن هذه العلاقة، كما كشف خوري أنه يعيش حالياً علاقة حب هادئة تعطيه طمأنينة".

وعن تتر المسلسلات، قال خوري إنه ليس خائفاً من أن يتم حصره في هذه الخانة، فكل مرحلة تفرض نفسها والآن فرصة الدراما أكبر من فرصة الأغاني أو إطلاق الألبومات، وأشعر أنني من خلال الدراما أعبّر بعمق أكثر، وهذا شيء إيجابي بالنسبة لي، وكشف أن أجره هو الأعلى في تتر المسلسلات، ولكن ليس دائماً.

وتحدّث عن التكريم الذي حصل عليه من الساسيم - فرنسا، فقال: "حصلت على صفة عضو منتسب دائم، تخولني أن أكون في المجلس الأساسي وأنتخب وأُنتخب".

وأشار الى أنه تعلّم كثيراً من تجربته في ستديو الفن، ومن خلال عمله مع كبار الفنانين.

هذا وأكد خوري أنه حزين على مسيرة فضل شاكر الفنية، مشيراً إلى أنه لا يدرك الظروف التي دفعت شاكر للخوض في تلك الأمور، إلا أن هناك "حرجاً" عليه بسبب أهل الشهداء، الذين قضوا خلال معركة عبرا.

هذا ولفت خوري إلى أن أجمل الأغاني التي قدمها لشاكر كانت "معقول"، لافتاً إلى أن الأغاني لا تتأثر بالظروف، فلا يمكن لأي شخص أن يحصر أغنية بنفسه، بل فقط بفنه.

في جزء، "أنا ومش أنا"، قال خوري إنه لا يتكلم بالأمور السياسية، طالباً من جمهوره عدم الخوض فيها.

وعن وائل كفوري، أشار الى أنه "لا قطيعة بيننا وألّحن له".

كما قال إنه يقطع علاقته ببعض الفنانين، ويهدي الأغنيات والألحان لأشخاص أقرب لقلبه.

وعبّر خوري عن إعجابه بألحان "هشام بولس، سليم عساف، بلال الزين"، مؤكداً أنه يحب لون بلال جداً.

وعن قصته مع الإعلامي د. بيدرو غانم في جبيل، "عندما تناولنا الطعام، تقدم منا الشخص الذي كان يساعدنا، وقال لي "أستاذ فادي فيي أتصور معك"، فإنصدمت حينها.

هذا ووجه خوري تحية إلى الإعلامية هلا المر والإعلامي د. بيدرو غانم، اللذين سعيا إلى إتمام هذا اللقاء ونجاحه.

وقد أضاف خوري أجواء جميلة على الحلقة، من خلال تقديمه أغانيه مثل "حبيني، بعدك يا هوا، كل القصائد".