تستمر مبادرة تكريم بالإضاءة على الإبداع العربي، وقد حرصت منذ تأسيسها أن تخلق مساحة لقاء لشخصيات عربية تفوّقت وتميّزت، كل في مجالها، وأن تتحوّل إلى مصدر إلهام للشباب العربي.

في العاصمة الفرنسية باريس، كرّمت مبادرة "تكريم" الأديبة والشاعرة الاستثنائية اللبنانية-الأميركية إيتيل عدنان، وذلك خلال حفل عشاء أقامه المؤسس والرئيس التنفيذي الإعلامي ريكاردو كرم، في صالة الأوبرا، وقد تسلّمت إيتيل عدنان، جائزة "تكريم" التقديرية على مجمل أعمالها، هي التي حرّرت النصوص والمخيلة من القوالب والمرجعيات الكلاسيكية ليتنفس الشعر معها حرية وجمالاً.

وكان قد سبق الحفل، إجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم"، الذي قام باختيار الفائزين بجوائز "تكريم" لدورة 2016 في المجالات التالية: القيادة البارزة للأعمال، المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الإبداع في مجال التعليم، والمساهمة الدولية في المجتمع العربي.

ضمّ المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم"، الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الشيخة مي الخليفة، الشيخ صالح التركي، الشيخة بولا الصباح، الصناعي كارلوس غصن، الدكتور أحمد هيكل، المهندس رياض الصادق، السيد عيسى أبو عيسى، السيدة نورا جنبلاط، السيد سمير بريخو، الدكتورة فريدة العلاقي، الدكتورة نهى الحجيلانو، السيد توماس ابراهام.

وقد غاب عن الاجتماع الملكة نور الحسين، السيد رجا صيداوي، والروائي مارك ليفي، الذين لم يمنعهم تغيبهم هذا عن المشاركة في التصويت والمداخلات عبر قنوات التواصل.

وكما جرت العادة، سوف يتم الاعلان عن أسماء الفائزين، في حفل سيقام في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.