بعد ترشحها إلى المجلس البلدي في بعبدا-اللويزة ، أكدت الإعلامية سينتيا الأسمر في حديث خاص لموقع "الفن" أنها تسعى من خلال ترشحها هذا الى التغيير ، وان المجلس البلدي الذي سيتم إختياره قادر على تقديم الكثير، مشيرة إلى ان اللائحة التي دخلتها لم يسبق لأحد منها أن كان عضواً سابقاً في البلدية، إلا شخصاً واحداً ، واللائحة تتضمن شباباً وصبايا يملكون روحاً جديدة".

وأضافت الأسمر في حديثها لموقعنا "نحن نعمل بطريقة حيث نتعلم بطريقة الكبار، وطموح الصغار، كي تكون لائحة متجانسة وتكون الأهداف واحدة، ونتمكن من الدخول في مجلس بلدي قادر على التغيير، ولكي نكمل ما بدأه من سبقونا ولكن بالطريقة الصحيحة، ونصلح ما يمكن اصلاحه، ومن هذا المنطلق قمنا بالعديد من الزيارات للمخاتير والعائلات الكبيرة ولأصحابنا كي تصل فكرتنا ونؤكد لهم اننا نسعى الى التغيير بكل شفافية".

ونقلت الأسمر عن لسان رئيس اللائحة الأستاذ طوني الياس الحلو قوله :"في حال وصلنا الى المجلس البلدي ستكون كل أوراقنا المالية مفتوحة أمام الجميع".

أما من الناحية الإنمائية فأكدت الأسمر ان منطقة بعبدا تعاني من العديد من المشاكل وسيتم السعي إلى تحسينها.
وعن ترشحها كعضو بلدية بعبدا-اللويزة، لفتت الأسمر إلى انها خاضت هذا المجال لتضع خبرتها في مجال خدمة المنطقة، وهي كعنصر نسائي، يجب ان يكون لها دور لأن المرأة ترى الأمور من زاوية مختلفة ، وكإعلامية ستتمكن من تسليط الضوء على مشاكل المناطق.