بالرغم من كل ما يعصف بلبنان من أجواء محبطة إلا أنه ينتفض دائماً ليثبت أنه أرض الموضة والجمال، حيث انطلقت يوم أمس فعاليات أسبوع الموضة la mode a beyrout بموسمه الثاني الذي يقام في مركز forum de beyrouth من 19 إلى 23 نيسان/أبريل، وقد أطلقته الشركة اللبنانية للإنتاج والخدمات l.

i.p.s لمؤسسها الأستاذ جوني فضل الله.

شهد الحدث حضور عدد من الوجوه الفنية والإجتماعية المعروفة في عالم الموضة، الذين تابعوا عرضين من الأزياء المهمين لمصممين لبنانيين عالميين الأول شادي زين الدين والثاني عبد محفوظ.

موقع الفن تواجد في الحدث وكان لنا هذا اللقاء مع المصمم شادي زين الدين .

أخبرنا عن هذه المجموعة.

المجموعة مستوحاة من بيروت القديمة وهي مزيج من الألوان والأقمشة، التي يصعب تداخلها مع بعضها.

لمن تهدي هذه المجموعة؟
أهدي هذه المجموعة إلى بيروت التي كنت غائباً عنها، لأنني كنت في لندن والخليج.

هل تراعي فكرة أن تتناسب تصاميم المجموعة مع الأسماء العالمية والعربية ؟
المصمم هو لكل العالم، فاللبناني وصل إلى العالمية في كل الإتجاهات، وتصميمي لمادونا يعادل تصميمي لنجمة مهمة جداً في لبنان.

هل تعتبر أنك وصلت للعالمية؟
الطريق طويلة، بدأت من بيروت، وهي خارطة الموضة في العالم وعاصمة للعالمية.


مَن مِن النجمات سفيرة لتصاميمك ؟
ليس لدي وجه محدد بل أحبّ الجميع، وأعطي كل شخص ما يشبهه ويحبه وأنصحه به.

هل ترى هذا الحدث أسبوع موضة رسمياً ؟
أكيد، نحن كمصممين يجب أن نعمل على هذا الأساس، في لبنان نحن مقصرون بهذا الموضوع، فالمصممون لدينا يحملون تصاميمهم ويعرضونها في الخارج، رغم أن بيروت هي السحر والجمال، والعالم كله يجب أن يأتي إلينا، وليس العكس، فنحن قادرون أن نوصل الرسالة الجميلة إلى أنحاء الدنيا.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم عرض ازياء شادي زين الدين.

كما كان لنا لقاء مع المصمم عبد محفوظ .


ما العنوان العريض الذي تحمله المجموعة التي تعرضها اليوم ؟
المجموعة هي ربيع - صيف 2016، عنوانها انصهار الموضة العالمية بالمرأة الفاخرة.

ما الهدف من مشاركتك اليوم في لبنان ؟
أنا أعرض هذه المجموعة في لبنان اليوم لنثبت أن لبنان ما زال موجوداً في الخارطة العالمية بالنسبة للموضة، أنا فخور أنني أعرض في لبنان بدعوة من جوني فضل الله. فالسنة الماضية عرضت مع ناتالي فضل الله واليوم مع جوني.

هل أنت مؤمن بأسبوع موضة رسمي في لبنان ؟
إنها المرة الثانية التي يقام فيها هذا الحدث، ومن ناحيتي أفكر في عدم السفر مرة أخرى وأن أقوم بكل أعمالي في لبنان وليأتِ الجميع إلينا.

تحدّثت مؤخراً عن نجاح أسبوع الموضة العربي في دبي، هلينطبقالأمر على أسبوع الموضة لدينا؟

أينما يتواجد اللبناني يتواجد النجاح، وبالتالي عندما كنت بأسبوع الموضة العربي كنت أنا وزميلي داني أطرش وزميلي راني الزاخم من لبنان.



الموسم السابق شهد مشاركة خليجية وعالمية بينما هذا الموسم المشاركة لبنانية فقط. برأيك هل هذا الصواب أم المزج بين مصممين من دول متعددة أفضل؟
أنا برأيي يجب أن يتمّ المزج بالأسماء من الدول العربية والأسماء العالمية واللبنانية ونحضر كل الناس إلى لبنان.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم عرض ازياء عبد محفوظ.

أما صاحب الشركة اللبنانية للإنتاج والخدمات l.i.p.s جوني فضل الله، الذي نظّم الحدث فقال إن ما يقوم به هو اثبات أن ما يمكن أن نقوم به في لبنان لا يمكن أن يقوموا به في أي مكان في العالم، "وها نحن جعلنا أهم المصممين اللبنانين يشاركون في لبنان بأسبوع الموضة وجعلناهم يؤمنون بلبنان مرة ثانية."

وتابع أن شركته التي تضمّ عائلته تقوم بهذا المجهود الجبار، وهي عائلة مؤمنة بلبنان ويحاولون جميع أفرادها أن يجعلوا هذا النشاط مميزاً واعداً أننا قريباً سنرى هذا الحدث في الوطن العربي والإنطلاقة ستكون من مصر.


وذكر جوني أن المشاركة اللبنانية مقصودة بالإضافة إلى أن الوضع السياحي لا يسمح للخليجيين بالمجيئ إلى لبنان، وهذا جعله يقوم بالحدث بتميز اللبنانيين الموجودين.

وأورد جوني أن الدورة الثالثة ستكون من 18 إلى 22 تشرين الاول/أكتوبر، مؤكداً أن الحدث تتوّج أسبوع موضة رسمياً منذ النسخة الأولى.

السيد ايهاب مبروك ذكر أن شركته Multi-Art المصرية وقعت اتفاقية مع شركة L.I.P.S (الشركة اللبنانية والعالمية للإنتاج والخدمات ش.ش.م.) المنظمة لأسبوع الموضة في لبنان لإطلاق النسخة الأولى من "La Mode A Beyrouth" في مصر ، وهذه الدورة ستكون من 19 إلى 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

موقعنا انفرد ببعض التصريحات للنجمات الحاضرات في الحدث .

مايا نعمة شكرت جوني فضل الله وعائلته على جهودهم الكبيرة، حتى إن هذا الموسم الثاني من الملحوظ أنه يشهد تطوراً أكبر ، وتابعت أنها بدورها تشجع جوني على القيام بهذه النشاطات ، وتشجّع اللبنانيين على المشاركة فيها .

كما قالت مايا إن الموضة تلعب دوراً كبيراً في حياتها، وتحاول أن تتابعها دائماً، موضحةً أن النجمة دائماً الناس يتابعونها ويتوقعون منها إطلالات متجددة وجميلة، لذا يجب أن تكون إطلالة النجمة متميزة وتليق بها.

دوللي شاهين قالت إنها في مصر تتابع كل النشاطات التي تتم في إطار الموضة، وقد تلقت دعوة للمشاركة في بيروت وتابعت أن الحدث بشكل عام يشهد الكثير من الحضور، وتأمل أن يلقى التوفيق والإستمرارية.
وأضافت دوللي أنها المرة الأولى التي تتابع فيها عرض أزياء للمصمم شادي زين الدين، موضحةً أنها تحب متابعة المصممين، لانهم من يضعون خطوط الموضة.


رولا سعد قالت إنه يسعدها أن يتكرر هذا الحدث للمرة الثانية في لبنان، وتأمل أن يستمر لبنان بهذا الشكل، لانه بلد يستحق ذلك وشعبه يحب الحياة بالرغم من كل ما يجري، وها هي عروض الأزياء تثبت لنا أن لبنان ما زال بخير، مؤكدةً أننا شعب لا يُقهر ولا يستسلم.
وذكرت رولا أنها تتابع كل عروض الأزياء، العالمية أو المحلية، وكل منها لديها بصمتها الخاصة.


نورهان قالت إنها دائماً تتابع الموضة، وتحبها إلى حد الهوس، وتعتبر نورهان أن شادي زين الدين من أفضل مصممي الأزياء حتى إنه وصل إلى مادونا العالمية، وهي تشجّع المصممين اللبنانيين الذين يصلون إلى العالمية.
وتابعت أن لبنان هو عاصمة الثقافة والموضة والجمال آملةً أن يعود لبنان أفضل من السابق.


سهيلة بن لشهب قالت إن الموضة مهمة كثيراً بخاصة في الوطن العربي، حيث أن العرب يتابعون الموضة كثيراً، ولبنان معروف بأنه يصدر كل ما هو جديد سواء بالأزياء او الماكياج وغيرهما في مجال الجمال والموضة، وترى سهيلة أن هذا المعرض مهم لنثبت أن لبنان بخير.
وتتمنى سهيلة أن يصبح هذا الأسبوع على المستوى العالمي ، فالأجانب نفسهم هم من أخذوا الكثير من العرب.