كرمت جمعية "الأصيل" برئاسة السيد عماد عبدالله ورعاية وزارة الثقافة، مجموعة من الفنانين والمبدعين بقاعة مسرح الأونيسكو في بيروت وذلك بحضور مجموعة كبيرة من الإعلاميين والفنانين والوجوه الإجتماعية و السياسية.



وتخلل المناسبة الإعلان عن مهرجانات صيف 2016 قبل تقديم دروع التكريم إلى المكرمين ومن بينهم الشاعر محمد علي شمس الدين وجمانة نجار.

وكان للفنانة ليال عبود من ضمن المكرمين، حيث نالت جائزتها الخاصة نتيجة الحضور المميز الذي حققته ومازالت تسعى إلى تعزيزه تحت الأضواء خاصةً بعد أن ضربت الرقم القياسي بعدد الحفلات و المهرجانات في لبنان والخارج خلال الفترة الماضية.

وحرصت عبود على توجيه رسالة شكر للجمعية، وأوضحت أنها لن تتأخر عن بذل الجهد المطلوب في سبيل تطوير مسيرتها الفنية وتلوينها بكل ما هو جيد ومميز.

وإختتمت عبود مداخلتها الخاصة بوصلة غنائية لاقت استحسان الحاضرين.

وكان من ضمن المكرمين أيضا، المصمم اللبناني-العالمي عقل فقيه، الذي نال جائزته الخاصة على الإنجازات التي حققها في عالم الموضة والأزياء.

كما وحرصت الجمعية على تكريم رجال الاعمال، وكانت الجائزة من نصيب رجل الاعمال السيد مايز رشعيني داعم الفن الأصيل في لبنان حيث قال السيد عبدالله أن تكريم رشعيني يعتبر لفتة صغيرة من الجمعية وعربون محبة وتقديرا منهم لكل الأعمال التي يقوم بها.