برعاية وحضور وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج تمّت إزاحة الستارة عن لوحة بإسم السيّدة فيروز بعد إطلاق إسمها على ستديو رقم 6 في إذاعة لبنان الرسميّة.


وقد حضر الحفل وزير الاعلام الأستاذ رمزي جريج ومدير عام وزارة الإعلام د.حسان فلحة ومدير الإذاعة محمد ابراهيم ومديرة البرامج في الإذاعة ريتا نجيم الرومي ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان ، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين العاملين في الاذاعة وأهل الاعلام.

بدايةً رحّب مدير الإذاعة محمد ابراهيم بالوزير وبمدير عام الوزارة وبالحضور، وأشار الى أنّ صوت السيدة فيروز ما يزال يتردّد صداه في الإذاعة اللبنانية صوت أنعم الله علينا به. وأشاد بفنّها وبما قدّمته الى لبنان من محبّة وابداع.

بعد ذلك كانت الكلمة لمدير عام وزارة الإعلام د.حسان فلحة الذي تحدّث بإسهاب عن صوت فيروز وإبداعها الفنيّ. وأكّد انها عمود سابع من أعمدة هذا الوطن. وشدّد على ضرورة الوفاء لكبار لبنان ، كما شكر وزير الإعلام على مبادرته هذه في الإذاعة اللبنانية أول منبر في العالم العربي.

وأخيراً ألقى وزير الإعلام رمزي جريج كلمةً أكّد فيها أنّ القرار بتسمية ستوديو رقم 6 بإسم فيروز جاء بمناسبة عيد ميلادها الثمانين تقديراً لما قدّمته من عطاءات للبنان. وتمنّى لو حضرت السيّدة فيروز لتشهد على هذا التكريم لها لكنها حاضرة دائماً بصوتها. وأضاف أنها جزء من تراث لبنان الثقافي وعبّر عن عميق تقديره لها. ثمّ أكّد متابعته العناية بإذاعة لبنان بغية أن تستعيد دورها الرائد. أخيراً تمنّى للسيدة فيروز دوام الصحة وللإذاعة اللبنانية الإستمرار في النهضة.

بعد ذلك قام الوزير بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمناسبة ، كما جال الوزير يرافقه المدير العام ومدير الإذاعة في ستوديو رقم 6 ستوديو فيروز بعد ذلك قطع الحضور قالب حلوى تكريماً للسيدة فيروز وشرب الجميع نخب المناسبة.

موقع "الفن" الذي كان حاضراً ، كان له حديث قصير مع الوزير حيث سألناه عن تأخر الدولة اللبنانية في تكريم كبارها فأشار الى ضرورة تكريم عظمائنا وهذا الحدث هو تأكيد على أهميّة تكريم الكبار مثل فيروز الذين انطلقوا الى العالم من هنا كما أنّ الوزارة ستسمّي باقي الستوديوهات على أسامي الكبار الذين مروا فيها.

أمّا مديرة البرامج ريتا نجيم الرومي فقد أشارت الى أنّ هذا الحدث هو عربون تقدير ومحبّة للسيدة فيروز التي أصبحت سفيرتنا الى النجوم منطلقة من إذاعة لبنان التي واكبت العظماء ، وأوضحت أنّ الحدث تكريم أيضاً للإذاعة اللبنانية.

ختاماً سألنا مدير الإذاعة عن أهميّة هذا الحدث وعن مدى تطوّر الإذاعة لمواكبة غيرها من الإذاعات، فأشار إلى أن هذه هي الخطوة الأولى في تطوير الإذاعة فبدأ العمل على تغطية جميع الأراضي اللبنانية بالارسال كي تصبح الإذاعة مسموعة في كل لبنان، انطلاقاً من هنا يجب أن نكرم من وصل الى العالمية من خلال إذاعة لبنان، ونحن نخلّد اسم الستوديو بتسميته على اسم السيّدة فيروز.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.