الى لبنان أعاد المشترك اللبناني مروان يوسف لقب نجم ستار أكاديمي في دورته الـ11 بعد أن تبارى مروان في المرحلة النهائية على اللقب الى جانب المشتركين المصريين هايدي موسى و محمد عباس من مصر، ونسيم رايسي من تونس .


في سهرة خطفت الانفاس موقعة بإخراج طوني قهوجي توجت مديرة الاكاديمية الكاتبة كلوديا مرشليان اللبناني مروان يوسف الذي اعاد اللقب الى لبنان بعد غياب 7 مواسم من البرنامج، وأعاد للبنانين نفس فرحة تتويج اللبناني جوزيف عطية الذي كان نجم الدورة الثالثة من أشهر برنامج لإكتشاف المواهب في العالم العربي .
فرحت الفوز عمّت لبنان حيث اشتعل المسرح لحظة اعلان النتيجة وكذلك الامر بالنسبة لبلاد جبيل التي وضعت شاشة عملاقة في ساحتها وتابعت البرايم مع الجبيليين وأهالي المنطقة ولاسيما اهالي بلدته العبيدات الذين شربوا نخب هذا الفوز ككل اللبنانيين، وعلى المسرح جمهور المشجعين واهل الصحافة واهل مروان اشعلوا بدورهم مسرح ستاراك.

والدة مروان :"اعذروني لا استطيع الكلام"
وكان لتصريح والدة مروان لموقعنا وقع خاص حيث انهمرت دموع الفرح والسعادة من عينيها فتعثر الكلام ، وبين الدمعة والدمعة قالت لنا :"اعذروني لا استطيع الكلام،انا بالطبع سعيدة بفوز ابني مروان بلقب ستار أكاديمي،وسعيدة بفوز لبنان في اللقب واتمنى له التوفيق".

مروان يوسف :"بدنا إسم لبنان يضل مرفوع"
وكان للنجم الجديد مروان يوسف حديث معنا ، إليكم تفاصيله .

مروان مبروك عليك الفوز،اعدت اللقب الى لبنان بعد جوزيف عطية،ما هو شعورك؟
لا يمكنني اختصار فرحتي بكلمات صغيرة، فهذا النصر هو للبنان ولكل اللبنانيين، اعدت اللقب الى لبنان واتمنى ان اكون عند حسن ظن من صوّت لي.

هل تتخيل مدى الجمهور الكبير الذي قام بالتصويت لك؟
للصراحة نحن في داخل الاكاديمية ولا ندري ما الذي يحصل خارجها،اريد ان اشكر جميع اللبنانيين الذين اوصولني الى الفوز،فانا أعدهم بأنني لن اخذلهم.

لمن تهدي هذا اللقب؟
اهدي فوزي الى لبنان "ما في غير لبنان بيستاهل اللقب".

وماذا تقول لوزير الاتصالات بطرس حرب الذي قام بتخفيض كلفة التصويت؟
اشكر الوزير من كل قلبي،واريد ان اقول له نعم لقد فعلتها وفزت باللقب.

ما هي كلمتك لأهالي جبيل الذين وضعوا شاشة عملاقة لمتابعة البرايم؟
انتظروني انا قادم ، انا فخور بأنني من جبيل ،نصف جبيل بقيت في المنطقة والنصف الآخر أتى الى الاستديو،"ورح نولّع الدني وما رح ننام ع خمسة ايام".

ما هو اول شيء ستفعله بعد خروجك من الاكاديمية؟
اول شيء يجب ان استوعب انني الفائز ، وانا الآن لا زلت منتشياً بطعم النصر.

ما سر العلاقة التي تجمعك مع المشترك اللبناني رفاييل الذي فرح بفوزك وكأنه هو الفائز؟
رفاييل هو اخي وفرحه من فرحي وفرحي من فرحه، ولو مهما فعلت معه لا استطيع رد الجميل .

بعد التجربة هل تنصح أصحاب المواهب بالاشتراك في ستار أكاديمي؟
أنصح كل المواهب وخصوصاً اللبنانيين بأن يتقدموا للبرنامج في الموسم المقبل وفي كل المواسم لاننا نريد ان نرفع اسم لبنان مرة ثالثة ورابعة وعاشرة "بدنا اسم لبنان يضل مرفوع".

نجوم المواسم السابقة من ستار اكاديمي
وهكذا تُسدل الستارة على الموسم الحادي عشر من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" مع وعد من الاعلامية هيلدا خليفة بموسم جديد .
وكان لقب ستار أكاديمي قد توزع في المواسم السابقة على الشكل الآتي :
محمد عطية نجم الدورة الاولى من مصر، وفاز في الموسم الثاني هشام عبد الرحمن من السعودية، وفي الموسم الثالث جوزيف عطية من لبنان، في الموسم الرابع فازت شذى حسون من العراق، وفي الموسم الخامس فاز نادر قيراط من تونس، وأعاد عبد العزيز عبد الرحمن اللقب الى السعودية في الموسم السادس، بينما فاز في الموسم السابع ناصيف زيتون من سوريا، وفي الموسم الثامن نسمة محجوب من مصر، وفي الموسم التاسع فاز محمود محيي من مصر ، وكذلك فاز المصري محمد شاهين في الموسم العاشر ، ليعود اللقب الى لبنان والى مروان يوسف في الموسم الحادي عشر.