بعد الجولة العالمية التي تضمنت مركز كينيدي للفنون المسرحية في واشنطن، ومسرح رويس هول في لوس أنجلوس، ومسرح كلووسيوم في لندن، وقصر السفراء في باريس ودار الأوبرا في مسقط، تفتخر فرقة كركلا بتقديم عرض "ألف ليلة وليلة" في بكين-الصين في المركز الوطني للفنون المسرحية بين 9 و13 شباط/فبراير المقبل .

المركز الوطني للفنون المسرحية هو واحد من أهم دور الأوبرا المرموقة حول العالم، ومن أشهرها في الشرق الأقصى.وللمرة الأولى شركة عربية ستقدم إنتاجها في المركز ضمن فعاليات مهرجان عيد الربيع الصيني، في دار الأوبرا في الصين .

مسرح كركلا سيقدم "ألف ليلة وليلة" بأداء فريد يرفع الحجاب عن الشرق الغامض مع حكايات شرقية ساحرة، مُؤداة بإستعراض راقص مميز، وألحان متناغمة ، وأزياء فاخرة، إنه مشهد كبير من الماضي والحاضر والمستقبل مدمج بإحتفال مسرحي قوي.

يمزج العمل بين الموسيقى والباليه ، أول فصل منه هو على وقع موسيقى شهرزاد بتوقيع الموسيقي ريمسكي كورساكوف، حيث نرفع الحجاب عن الشرق الغامض، وشهريار الذي يضيء ليل قصره الشغف والحب والإنتقام .

الفصل الثاني هو في أحد أسواق ألف ليلة وليلة حيث يتم عرض الجواري ويظهرن مهاراتهن في الرقص على إيقاع البوليرو لرافيل .

ونعود في الفصل الاخير إلى الإرث الشرقي مع مجموعة من أهم الفنانين والفنانات من لبنان هم هدى حداد وجوزيف عازار ورفعت طربيه.

ويتضمن العمل فريق عمل خلاقاً ومشهوراً عالمياً في مجال الإضاءة والسينوغرافيا والمؤثرات البصرية بقيادة المخرج ايفان كركلا، وضعت الكوريغرافيا أليسار كركلا، والمخرج الفني هو مؤسس مسرح كركلا عبد الحليم كركلا.