جمهورية نون مسلسل لبناني جديد من المنتظر عرضه بالفترة المقبلة، هو مسلسل رومانسي كوميدي يشبه الواقع اللبناني الذي يظهر بطريقة سلسلة بعيدة عن العقد اليومية والأحزان.

المسلسل من بطولة ريتا حرب ويوسف حداد ونخبة من أبرز الممثلين اللبنانيين، كتابة كريستين بطرس، إخراج جيسيكا طحطوح ، إنتاج مروى غروب.

موقع الفن كان حاضراً في كواليس تصوير المسلسل وكان لنا لقاءات عديدة مع فريق العمل.

ريتا حرب:

في جمهورية نون أنا ريما محامية ولدي 5 أولاد وزوجها متوفي وكان محامياً واكبر منها ثم تعلمت محاماة وورثت كل هذا العمل ، القصة كوميدية وفيها رومانسية.

اجواء التصوير فيها الكثير من المحبة ونحن مرتاحون وأتمنى ان تصل هذه الصورة.

على الصعيد الشخصي كمشاهدة افضّل البرامج الكوميدية رغم اننا نتناول مواضيع اجتماعية، ففي ظل هذه الاوضاع الصعبة التي نصادفها في الحياة اليومية تحب ان تضحك وانا من الاشخاص الذين يحولون النكد الى ضحكة ولا استطيع الا ان أضحك.

مسلسلنا ايضا له علاقة بالواقع والمظاهرات التي تحدث ومن ارض الواقع اللبناني والشق الكوميدي مرتبط بالوضع الحالي.

يوسف حداد:

ما لفتني بهذا الدور هو سلاسته وقربه للناس ولا يوجد عقد، دور مركب يحتاج لممثل يؤديه بطريقة صادقة وعفوية ولذلك قبلته ولأن لدي ثقة بالمنتج مروان حداد فهو يرى ابعد من اللحظة التي نكون بها ، لذلك الدور يحتاج لممثل يجيد العفوية.

الدراما ما زالت كما هي ولكن اصبح هناك تطور بالانتاج واصبحت الناس تحبها اكثر، الوضع الاقتصادي والاجتماعي ليس طبيعياً كذلك الدراما، أتمنى أن يكون هذا المسلسل شيئاً جديداً ومفتاح فرج بالنسبة للدراما بعيداً عن شهر رمضان.


مي سحاب:

جمهورية نون كتابة كريستين بطرس مسلسل مهضوم جداً وهو مسلسل عائلي وفريق العمل والكل خفيفو الظل، وهذا الجو الجميل الذي نعيشه بالتصوير سينعكس ايجاباً على المشاهدين، فهناك الكثير من الكيمياء بيننا، ودوري روعة يشبهني كثيراً فيه من العجقة ومرتاحة فيه، تشعر بأنك حر وهذا ليس سهلاً.

رمضان الماضي التجربة أثبتت ان الناس تحب الترفيه، من المهم ان يكون هناك رسائل مهمة وبالوقت نفسه "لا تقعد على قلب المشاهد" فلا ينقصنا الهم وأقله ان نشاهد على التلفزيون ضحكة.

المخرجة جيسيكا طحطوح:

المسلسل رومانسي كوميدي يحكي عن ام لديها 5 اولاد والقصص التي تحصل في ظل غياب زوجها ، ويدخل رجل غريب على حياتهم.

أنطوانيت عقيقي:

دوري الخادمة التي تخدم في منزل فيه 5 أولاد بعد ان كانت ربة المنزل ترفض ان يساعدها أحد ، بالبداية تكون الخادمة "عم تلعب عالحبلين" ولكن لاحقاً يتجه الدور لمنحى آخر. المسلسل رومانسي وكوميدي ولايت، وفيه ممثلون جيدون من صغيرهم لكبيرهم وأسماء كبيرة، واخراج جيسيكا طحطوح.

جان دكاش:

دوري شاب عفوي ومهضوم وفيه شيء جديد بعفويته ودخل عليّ كاراكتير مختلف.

مسلسل "حلوة وكذابة" كان الدعم الاساسي لي بالدراما اللبنانية، ثم في فيلم "حلوة كتير وكذابة" وحالياً في "جمهورية نون".


أرزة الشدياق:

ألعب دور المرأة الحشورة ولكن بطريقة إيجابية ومهضومة، أحاول أن أساعدهم بمشاكلهم وأتدخل بهم، وهي أول تجربة بالتمثيل وأحببتها كثيراً.

لم أكن أعرف أنني أجيد التمثيل ولكن وجدت الأمر وكأني ألعب، ريتا حرب ومي سحاب وأنطوانيت عقيقي ممثلات كبيرات ولي الشرف بأن أكون معهن وهنّ يساعدنني.

ومن المهم أن نقدم دراما لبنانية كوميدية، وحالياً إرتفع مستوى الدراما ، واللايت كوميدي تطالب بها الناس لأنها تبعدهم عن همومهم اليومية.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.