بدعوة من "بيت الموسيقى" في النّجدة الشعبيّة اللبنانيّة، وقعّت فرقة التّراث الموسيقيّ العربيّ بقيادة الدّكتور هيّاف ياسين ألبومها السّادس تحت مسمّى "ليلة راست"، من منشورات "بيت الموسيقى" لهذا العام على مسرح المودرن سكول في منيارة عكّار.

وبحضور رئيس فرع عكّار في النّجدة الأستاذ جورج الضّهر، ونائبة رئيس النّجدة في لبنان الدّكتورة نهاد منصور، والنّائب السّابق وجيه البعرينيّ والمهندس جان موسى، ورؤساء البلديّات ومخاتير المنطقة وجوارها، بالإضافة إلى فعاليّات المنطقة التّربويّة والاجتماعيّة والثّقافيّة والموسيقيّة والإعلاميّة، ومحبّي الموسيقى الكلاسيكيّة العربيّة، غصّت قاعة المسرح تمامًا بهذا الجمهور الّذي لبّى الدّعوة من كلّ ناحية وصوب لمناصرة الثّقافة الموسيقيّة الرّاقية.

كانت البداية مع النّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ بحلّته المشرقيّة من أداء أساتذة "بيت الموسيقى" في النجدة، ثمّ كلمة ترحيب عامّة بالحضور، ثمّ عرض لفيلم وثائقيّ مشوّق ورائع عن الفرقة وعن محتوى الاصدار الجديد من إعداد وإخراج المدير الإداريّ في "بيت الموسيقى" الأستاذ كامل منصور.

بعدها دخل أفراد فرقة التّراث الموسيقيّ العربيّ واحدًا تلو الآخر ، البداية كانت مع ضابط إيقاع الفرقة وعازف الرّقّ الأستاذ ناجي العريضيّ الذّي قدّم وصلة عزفيّة إيقاعيّة منفردة لاقت استحسانًا كبيرًا عند الجمهور. تلاه عازف العود الأستاذ روي الأسمر الّذي قدّم تقاسيم مرسلة على آلة العود من مقام الرّاست أسكرت الحاضرين. ثمّ دخل مطرب الفرقة الأستاذ رهيف الحاج مرنمًا ليالٍ مرتجلة مرسلة أذهلت كلّ السّامعين. ثمّ دخلت "بطانة" (جوقة) الفرقة المؤلّفة من الأستاذين إيلي شلهوب وفادي سكاف اللّذين قدّما فاصل "هَنْك" مجاوبيّ مع الفرقة. ثمّ أخيرًا دخل قائد الفرقة وعازف السّنطور ومدير عام "بيت الموسيقى" الدّكتور هيّاف ياسين لتبدأ الأمسية.

وقدّمت الفرقة "وصلة" مقاميّة من الرّاست بحسب أصول عصر النّهضة الموسيقيّة العربيّة على غرار مدرسة "عبدُه الحمولي"، مقدّمين كلّ الأشكال الموسيقيّة التّقليديّة المعروفة كالسّماعيّ والموشّح والموّال والدّور والتّقاسيم المرسلة والموقّعة والتّحميلة. ولمدّة 60 دقيقة كان الجمهور الغفير مسمّرًا على كراسيه، مصفقًا في بعض الأحيان، ومُطرَبًا في أحيانٍ أخرى مثنيًا على هذا الأداء الرّاقي والنّموذجيّ للفرقة المحترفة.

بعد ذلك وقّع الدّكتور هيّاف ياسين ألبومه للحاضرين وكان نخب في المناسبة. وقدّمت الحفل أستاذة البيانو في "بيت الموسيقى" الآنسة مريم حمّود.