نشرت الصفحة الرسمية للدعوة السلفية بجامعة الإسكندرية معلومات انتقدت فيها الموسيقار محمد عبد الوهاب متهمة إياه بأنه يفتخر بكونه شهد أول حفل شواذ في مصر، بينما كوكب الشرق أم كلثوم اتهمت بأنها طلبت من عبد الوهاب تلحين سورة الرحمن لتسجيلها بصوتها في الإذاعة وبالفعل لحنها عبد الوهاب وكادت أن تسجلها إلا أن الشيخ الحصري وقف لها بالمرصاد، على حد قولهم.

كما اتهموا الأديب الكبير طه حسين بأنه قال "اعطوني قلماً أحمر لأصحح أخطاء القرآن". ولم ينجُ توفيق الحكيم من اتهامات الدعوة السلفية، وقالوا إنه كتب رواية سميت "الشهيد" تدور أحداثها حول أن الله ظلم إبليس وأنه لا يجب أن يدخل النار. بينما الكاتبة نوال السعداوي، التي وصفوها بالزنديقة، مؤكدين أن الإعلام يظهرها الآن بأنه رائدة من رواد الفكر المستنير، بينما قالت ذات مرة، إن التوحيد ظلم المرأة فلماذا نقول "لا إله إلا هو" ولا نقول "لا إله إلا هي".

وختمت الدعوة السلفية بجامعة الإسكندرية اتهاماتها بضرورة تغيير المعلومات التي درسها الطلاب أو ما تم مشاهدته عبر وسائل الإعلام قائلين، "انس ما تعلمته وابدأ في إعادة تكوين معلوماتك من جديد، إن التاريح مزور والإعلام مضلل، وحسبي الله ونعم الوكيل".