يشارك فيلم التشويق المصري وردة في الدورة الـ15 من مهرجان سينما البحر المتوسط في بروكسل الذي تجري فعالياته في الفترة من 4 إلى 11 ديسمبر - كانون الأول 2015، حيث يتم عرض الفيلم ضمن قسم البانوراما يوم الأحد 6 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت غرينتش +1.



وتدور أحداث فيلم وردة حول أحد مدوني الفيديو الذي يعود إلى منزل عائلته في قرية ريفية مصرية، ويحاول توثيق ما يحدث بالمنزل لكشف سر الوقائع الغامضة التي اجتاحت عائلته منذ وفاة والده.

ويعد هذا العرض هو الثالث للفيلم خارج العالم العربي الذي شهد انطلاق وردة بدور العرض التجارية، حيث شارك الفيلم في مهرجان بتشون الدولي لأفلام الخيال في يوليو - تموز الماضي، كما تواجد في السوق السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي يُعد إحدى أهم المحطات في الأجندة السينمائية الدولية، حيث عُرض الفيلم من خلال النسخة الأولى مركز السينما العربية الذي نظمته شركة MAD Solutions.

وردة هو فيلم روائي أخرجه هادي الباجوري، ومن تأليف السيناريست والمنتج محمد حفظي، وهو من إنتاج The Producers وفيلم كلينك بالتعاون مع أروما بيكتشرز.

الفيلم الذي قامت بتوزيعه شركة MAD Solutions، يعد أول فيلم في العالم العربي يشارك الجمهور في صياغة نهايته عبر عرض اختباري أقامته الشركة خلال مراحل التطوير النهائية، كما أنه أول فيلم عربي يتم تصويره بأسلوب الـ Found Footage، وهو أول فيلم يتم إطلاقه في دور العرض بأربع دول عربية بنفس اللحظة.