في رد على سؤال "نادين الراسي صرحت بأنها تراك النجم الشاب الأول في الوطن العربي، وهي فخورة بالعمل معك، ولا يوجد لك منافس من أبناء جيلك.

.. ما رأيك؟، قال الممثل السوري باسل خياط "أشكرها على الكلام الجريء عني، ويحملني مسؤولية، ولا أستطيع أن أرد عليه إلا بكلمة (شكراً)، وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية، وأنا عملت معها في مسلسل الإخوة، ولم تكن لدينا لقاءات فنية كثيرة، وفي لقائي معها كثنائية أعتقد أنها تجربة جميلة مع بعضنا، وهي ممثلة مثقفة وتتمتع بكاريزما، وهذه صفات أساسية في الممثل، أنه يستطيع أن يعمل لنفسه تحديثاً وتطويراً لذاكرته وأدواته، وقد استطاعت أن تقدم نفسها وتعمل لنفسها جيداً، وقد سعدت بالعمل معها، وأشكرها على كل كلامها، وهي في طريقها لتكون في أعلى المراتب، بما تمتلكه من ذكاء وثقافة وموهبة".

وعن الدراما السورية، أكد خياط خلال مقابلة مع الزميلتمام عجمية في مجلة سيدتي، أنه "السنة الماضية كان حضور الدراما السورية أكثر من ممتاز، وهذا الشيء كان واضحاً بالنسبة للمحطات وللناس، وأعتقد أن حركتها كانت ممتازة على مستوى الإنتاج والمواضيع، وكانت قفزة، فالدراما السورية ما زالت موجودة برموزها ونجومها ومخرجيها".