بعد أن كان الناقد الفني المصري طارق الشناوي قد تحدث سابقاً، عن أدوار البطولة التي تقدمها الممثلة المصرية روجينا، وأشار إلى أنها موهبة فنية كبيرة، إلا أن البطولات المطلقة المتكررة قد تكون لها نتائج مغايرة على الممثل، فوجئ الشناوي، بإتصال تلقاه في اليوم التالي، تم فيه إستدعاؤه إلى قسم مصر القديم.


وعلق الشناوي عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق، واعتبره النقيب سبّ وقذف علني".
وتابع الشناوي: "قطعاً أقام الدعوى دفاعاً عن زوجته الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضاً دفاعاً عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفياً في المقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود الى الأدوار الموازية التي برعت في أدائها".
وختم الشناوي حديثه قائلاً :" في كل الأحوال من حق أشرف وكل مَن يقرأ أن يختلف، ولكنني ضد أن يبدّد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن. أثق تماماً في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي الوقت نفسه أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة".
من ناحيتها وجهت روجينا رسالة عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، حيث نشرت آية قرآنية لقول الله تعالى: "إن الله يدافع عن الذين آمنوا"، وعلّقت: "حقي عندك أنت يا رب يقينى بالله يقيني".