من عالم الجمال إلى عالم التمثيل والنجاح كان دائما حليفه، أثبت ببضع سنوات أنه يستطيع أن يكون ممثلاً محترفاً ينافس ممثلين مهمين في لبنان والعالم العربي.

مسلسلات عديدة يشارك بها حاليا وبالفترة المقبلة مع أهم الممثلين اللبنانيين، يتحدث عنها وعن الكثير من الأمور الممثل وسام حنا في هذا اللقاء عبر موقع الفن.

اهلا بك وسام ، اخبرنا اكثر عن مسلسل سمرا الذي تتابع تصويره حاليا
أهلا بكم ، دور جديد وجميل كالعادة وكما عودتكم هناك ادوار جديدة دائما، دوري وائل شخصية جديدة لي وصعبة جدا لانه يحمل معاناة "ما بيسترجي اي فنان أو ممثل انو يلعب هالدور".


تعيشون في هذا المسلسل حياة الغجر البعيدة كل البعد عن حياتنا، ماذا استفدت من تجربتك في المسلسل؟
نحن لا نعيش هذه الحياة بالواقع لكن هناك أشخاصاً يعيشونها بالفعل على حدود لبنان وسوريا ويعانون ، صعبة جدا هذه الحياة في المخيم خصوصا تعرضهم للامراض .


كيف تصف هذا المسلسل المنتظر؟
مسلسل صعب وخطوة ذكية من الصبّاح الاقدام على هكذا تجربة ، واوجه تحية للكاتبة كلوديا مرشليان على هذا النص ، وأنا سعيد بتعاوني للمرة الأولى مع المخرجة رشا شربتجي والتعامل معها رائع ومحترف.


شاركت في اكثر من مسلسل لبناني عربي مختلط ، كيف تلمس تفاعل الناس معك من خارج لبنان؟
هذا شيء أكيد والمفروض أن يتم، نحن بالنهاية نعيش ونحكي لغة واحدة والانفتاح بين لبنان ومصر وسوريا وكل الدول العربية هو واجب، لأن كلنا نحمل معاناة واحدة وقضية مشتركة والناس تحب هذا الشيء حين تمشي في شارع الحمرا تلتقي بالسوري والاردني والارمني والخ.. فنحن نعيش هذا الشيء لماذا لا نطبقه بالدراما؟ فهذا الخليط اصبح من واقع حياتنا اليوم بلبنان لدينا مليون ونصف سوري وهم بيننا لذلك لا يمكن ان نقول أننا لا نعيش الموضوع بل هذا واقع.


هم يتقبلون اللهجة اللبنانية ويفهمونها
صحيح سعيد جدا بموضوع أني لا أطلع من نفسي ، كنا نسأل لماذا لا نطلع الى الخارج مثلا أخواننا بمصر يحبون اللهجة اللبنانية ويفهمونها وهناك مسلسلات لبنانية تنجح في الخارج مثل "جذور" فهذا تطور كبير بالدراما واللهجة اللبنانية.


الى اي مدى اثبتت أن الشاب القادم من خلفية جمالية يستطيع أن يدخل التمثيل وينجح به ؟
عالمياً وليس فقط هنا الشاب الوسيم يتعذب ليثبت مهاراته التمثلية ، هذا ما نحاول أن نثبته هنا في تشوه بوجهي وان ينسوا وسام عارض الأزياء وملك الجمال السابق.


مَن هم الممثلون الذين تلفتك نجاحاتهم وينافسونك؟
كلهم ينافسونني، والجيل الصاعد قوي جداً ، وكلنا نقدم أدواراً جميلة وأي ممثل يقدم دوراً جميلاً ينافسني.

من هي الممثلة التي تلفتك وتطمح للوقوف أمامها بدور معين؟
تستفزني الموهبة الجديدة واحب أن ألعب مع اشخاص لديهم موهبة جديدة ومع أشخاص لديهم طاقة اكثر من ناس معروفين ولديهم تاريخ ، ممكن شخص لديه تاريخ وليس لديه الطاقة التي تحمسني أمامها.

ماذا عن مسلسلاتك الجديدة؟
لدي "ذات ليلة" و"صولو الليل الحزين" .


كيف تجد اصداءهما ؟
سعيد جدا بها خصوصا انها أدوار جريئة ، بـ "صولو الليل الحزين" ألعب دور الشخص الذي يشغل بنات الليل ، ومسلسل الحرام ايضا علاقة رومانسية ، اذا أنا أنوّع.


إلى أين ممكن أن تصلجرأتك؟ هل هناك حدود معينة لا تتخطاها؟
أنا أسمع أن الممثل لا يمكن أن يكون لديه حدود معينة ، يمكن ليس لديّ حدود ولكن طبعا لدينا احترام لأهلنا ولذاتنا ولمجتمعنا وللناس التي تحبنا . خيالي يأخذني لأماكن بعيدة ولكن جرأتي تنتهي حين أتعرض لحياة الآخرين وأهلي والبيئة وليس كل الأدوار ممكن ان العبها.


كلمة أخيرة
اقول انتظروا دوري في "سمرا" دور صعب وترددت حين وافقت عليه لانه يحمل وجع ناس لديهم معاناة صعبة ، دور صعب مع باميلا الكيك سنضيء على مرض موجود بالمجتمع ، اتمنى ألا تخاف الناس مني و"تنقز" لأن هناك أشخاصاً يصدقون ، وحتى اليوم الناس تنظر إليّ لترى أن يدي ليست مقطوشة كما كنت في مسلسل عشق النساء. فانا اقول لهم إنه فقط دور.


ما هو المرض؟
لا استطيع أن أقول .


الـ AIDS؟
(لا تعليق) الأهم ألا يصدقوا ذلك.