بعد الإقبال الجماهيري المبهر في العرض الدولي الأول لفيلم سُكر مُر في افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد يوم الجمعة 3 أكتوبر - تشرين الأول الحالي، حيث ازدحمت 3 قاعات عرضت الفيلم بالتزامن ولم يتمكن الكثيرون من حضور العرض، قررت إدارة المهرجان إقامة عرض ثاني استثنائي غداً لمواكبة إقبال الجمهور.



ومن بين فريق عمل سُكر مُر المصاحبين لعروضه في مالمو، كل من النجمين أحمد الفيشاوي وأمينة خليل، مع المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد عبد المعطي، حيث ينافس سُكر مُر في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُقام في السويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد، ويستضيف المهرجان عروضاَ لـ 120 فيلم تتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثاً ثقافياً رئيسياً في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوف دراسية، حفلات ولقاءات وثيقة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام.

سُكر مُر من إنتاج شركة مانز بيكتشرز لمؤسسها د. محمد منظور، ومن إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين، ويتكون فريق عمل الفيلم من مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتير أحمد حافظ، المؤلف الموسيقي مصطفى الحلواني، المشرف العام على الإنتاج أيمن نجيب، المنتج الفني وليد النجار، مهندس الديكور يحيى علام والستايلست خالد عزام.

ويحكي سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.