مع عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (10 إلى 20 سبتمبر - أيلول) ضمن قسم سينما العالم المعاصرة، كشفت شركة MAD Solutions عن توليها مهام توزيع وترويج الفيلم الفلسطيني 3000 ليلة الذي يُعد التجربة الروائية الأولى للمخرجة الفلسطينية مي المصري صاحبةالرصيد المهم من الأفلام الوثائقية التي حازت على الجوائز وإشادة النقاد.


وتعليقاً على هذه الخطوة يقول علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions "لست بحاجة للتأكيد على أن مي المصري واحدة من أهم صناع الأفلام الوثائقية في العالم العربي، ولهذا فإن فيلمها الروائي الأول خطوة طال انتظارها وقد تحققت أخيراً. 3000 ليلة فيلم إنساني من الدرجة الأولى ومصنوع باحترافية شديدة، ونحن في MAD متحمسون لكي يشاهده الجمهور في العالم العربي".
3000 ليلة إنتاج فلسطيني فرنسي أردني لبناني مشترك، ويشارك في بطولته ميساء عبد الهادي ونادرة عمران، ويحكي الفيلم قصة معلمة فلسطينية شابة يتم اعتقالها ظلماً في سجن إسرائيلي وتضع مولودها فيه، لتربي طفلها وسط سجينات فلسطينيات سياسيات، وأخريات إسرائيليات جنائيات.
مي المصري مخرجة فلسطينية أميركية، درست السينما وهي في السابعة عشر من عمرها في جامعة كاليفورنيا، بيركلي وجامعة ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية حيث حصلت على درجة البكالوريوس. وتمتلك مي تاريخاً هاماً وثرياً من الأفلام الوثائقية التي تتسم بزواياها الإنسانية حصلت من خلالها على أكثر من 60 جائزة في مهرجانات السينما الدولية، ومن بين أفلامها: تحت الأنقاض (1983)، زهرة القندول (1986)، أطفال جبل النار (1991)، أحلام معلقة (1992)، أطفال شاتيلا (1998)، إمراة في زمن التحدي (1995)، أحلام المنفى (2001)، يوميات بيروت (2006)، و33 يوم (2007).