انطلقت شركة "Rstars Talent Management" بمشروعها الفريد والمميز في لبنان، بهدف "دعم المواهب اللبنانية الشابة".

فهذه الشركة التي ترأسها الاعلامية رانيا برغوت، تطمح لتمرين الراغبين بدخول عالم الإعلام والإذاعة والصحافة والتلفزيون والتصوير الفوتوغرافي.
شركة "Rstars Talent Management" هي شركة مبتكرة تطمح إلى ان تكون جسر عبور يصل من يتمتع بالمواصفات الجيدة، الكفاءة العالية والمواهب بالمؤسسات الاعلامية البارزة من أجل خلق دينامكية عمل أكثر انسجاما وفاعلية لتناسب وسائل الإعلام المختلفة.


تستعد الشركة لاطلاق مشروع جديد وهو مسرحية كوميدية بعنوان "قوم وقاف" - كوميدي شو ستعرض في 11 و12 أيلول على مسرح المركز الثقافي الروسي- فردان، بيروت. هذا العرض يتألف من "اسكتشات" كوميديا سوداء تهدف إلى تسليط الضوء على مصائب هذا الوطن. بالاضافة إلى هذه المشاهد، هناك أيضاً في العرض "Stand Up Comedy" سيقدمها حسين قاووق وفرات بو كامل بالاشتراك مع مغني الراب ناصر الدين الطفار. موقع "الفن" زار مكاتب "Rstars" والتقى نجوم مسرحية "قوم وقاف" الذين كانوا يتمرنون على العمل وعاد بهذه المقابلات:

محمد دايخ، كاتب ومخرج العمل قال لموقعنا :"انا مخرج بالموهبة . درست الاخراج في الجامعة اللبنانية ومازلت اتابع دراستي كما أنني ادرس اللغة العربية وآدابها. تعرفت على شركة رانيا من خلال صديقتي التي كانت تعمل هنا واقترحت علي ان أحضر إلى الشركة لأننها فد تنتج اعمالي. جئت في البداية مع فكرة برنامج كوميدي وتعرفت على رانيا وبدأت أضم أصدقائي إلى الشركة و إلى العمل الذي أحضره".
وأضاف:" رانيا كانت ترغب بأن تقوم بـ "Stand Up Comedy" فأضفت له بعض المشاهد التمثيلية اذا أخذت كل واحدة منها يمكنك أن تبني عليها مسرحية كاملة. اكثر ما اتحدث عنه في هذا العمل هو الطبقية الموجودة في المجتمع اللبناني. ارتكزت الكتابة على هذا الموضوع وبالطبع يتطرق العمل إلى الوضع السياسي في البلد وسيطرت الأحزاب وانحطاط الشعب ...".
وعن كيفية تعامله مع فريق العمل قال:" الـ "أنا" في الاخراج تفشل المخرج .. انا لم أقل يوما عن نفسي أنني مخرج . بالنسبة لي كلمة "مخرج" كبيرة جداً. في هذا العمل يحق للممثل ان يضيف إلى النص وانا منفتح جدا بهذا الموضوع".وعن رانيا ومشروعها، قال :"ما تقوم به رانيا امر رائع ومهم جداً بالنسبة للمواهب الشابة والجديدة. نحن عائلة بالفعل هنا".

هند خضرا، طالبة في جامعةLIUتشارك في هذا العمل، قالت لموقعنا :"تخصصت في مجال الراديو، السينما والتلفزيون والمسرح. أحب التمثيل كثيراً. لدي صديق مقرب اقترح علي أن احضر إلى مكاتب الشركة ، فتعرفت على رانيا ومحمد والمجموعة".
وتابعت:" قرأت العمل عندما عرض علي ووجدت انه واقعي جدا ويعكس حالة موجودة في لبنان. أقدم 4 أدوار تقريباً .. أدوار بسيطة ولكن تعكس صورة امرأة المجتمع التي تعتمد على مظهرها الخارجي من اجل الوصول إلى أهدافها. العب دور مذيعة الطقس، الحبيبة السطحية، الراقصة والسائحة. انا سعيدة جداً بهذه التجربة".
وعن مشروع رانيا ، قالت :"رانيا هي انسانة مجازفة فهي تخاطر من خلال هذا المشروع. اضف إلى ذلك اننا في مجتمع معتاد على تحطيم المواهب الشابة وليس دعمها ومساعدتها. اريد ان استغل هذا المنبر لأشكر رانيا وهذه من اجمل التجارب التي شاركت فيها".

بدورهاسينتيا زيادةقالت :" أنا ممثلة هاوية أحب التمثيل كثيراً . دعمت موهبتي من خلال انضمامي إلى وكالات اعلانات وتمثيل وقمت أيضاً بورش عمل عديدة".
وتابعت:" قرأت اعلان رانيا على مواقع التواصل الاجتماعي فقمت بالكاستينغ وانضميت إلى الفريق. التحضيرات للعمل جميلة جداً وممتعة. محمد شخص محترف جداً وكتب نصاً واقعياً جداً يعكس صورة المجتمع. سأقدم أدواراً عديدة في هذا العمل، سألعب دور الشخص "غير كلاس"، وسأشارك في فقرة سياسية وهي لطشة ستكون بمثابة صفعة لكل لبناني".
وأضافت:" خطوة رانيا مهمة جداً خصوصاً أنها موجهة نحو المواهب الجديدة التي هي بحاجة فعلاً إلى دعم. رانيا شخص لا يحتكر المواهب ولا تعيق ظهورنا أمام الجمهور. وبالفعل الشركة هي منبر ووسيلة مهمة للوصول إلى النجاح والشهرة".

حسين دايخ، شقيق محمد، يشارك أيضاً في هذا العمل المسرحي. وقال حسين :"أنا شقيق محمد وهو من طلبني للمشاركة في هذا العمل نتيجة الاعمال التي سبق وقدمتها معه. العمل الذي سنقدمه عمل كوميدي ومضحك جداً. سأقدم أدوارا عديدة بالاضافة إلى الدور الاساسي الذي هو مقدم برنامج".

وتابع :"نحن لا نقلد أحداً. من الصعب جداً أن نتفوق على الاسماء الكبيرة ولكن نحن نسعى لتقديم اعمال جميلة".

وأضاف :"خطوة رانيا مهمة جداً. في كتير شباب عندها موهبة ولكن ما في مين يرعى هيدي الموهبة".

من جهته قالحسن جونيان محمد طلبه أيضاً للمشاركة معه في " قوم وقاف" بعدما عرّفه على الشركة ورانيا.

وقال حسن :"سأشارك في مجموعة فقرات خلال المسرحية، منها في نشرة الأخبار، ومنها شخصيات أخرى كرجل سنّي وعضو لجنة التحكيم في أحد برنامج الهواة. هذا اول عرض مسرحي لي أمام جمهور خارج اطار الجامعة والمدرسة".

وتابع :"أنا أعوّل كثيراً على هذه التجربة. أنا متفائل جداً من هذا العمل لأنني اعرف ان محمد شخص موهوب جداً وخلاق. كما أن رانيا مؤمنة جداً بهذا الفريق ومتفائلة جداً بالعمل والمسرحية".

فرات بو كمال، بدوره تحدث لموقعنا وقال:" انا طالب جامعي وهوايتي التصوير الفوتوغرافي. وبدأت بمجال التمثيل منذ صغري. سبق وشاركت في عمل مسرحي سابق مع محمد دايخ، الذي هو زميلي في الجامعة أيضا".

وعن "قوم وقاف" قال:" ما سنقدمه جديد من ناحية القالب والاشخاص. قد تكون المواضيع التي نناقشها ليست جديدة ولكن طريقة تناولها هي الجديدة. التعاون مع محمد جميل جداً فهو منفتح على آراء الآخرين".

وتابع:" لبنان بحاجة إلى هذه الخطوة التي قامت بها رانيا لان لدينا مواهب كثيرة في لبنان بحاجة إلى الدعم".

واخيرا قالحسين قاووق:"سنقدّم في هذا العمل أموراً حياتية يومية ، سيضحك الناس عليها عندما يشاهدونها رغم انها حصلت مع الكثير منهم. سيشاهد الجمهور مشاكله اليومية أمامه بطريقة مختلفة".

وتابع :"التعاون مع محمد وكل فريق العمل أكثر من رائع. التواصل بيننا جميل جداً ومثمر. سأشارك في بعض الفقرات في هذا العمل بالاضافة إلى ستاند اب كوميدي".

وختم قائلاً: "خطوة رانيا مهمة جداً وجريئة. رانيا تقدم فرصة للشباب الموهوبين ليظهروا ولكي يتعرف عليهم الجمهور".