يحصد مسلسل "ع أمل" نجاحاً كبيراً من حيث القصة والاخراج والممثلين الا انه لا بد من تسليط الضوء على الثلاثي اللبناني الذي رفع من شأن الممثل اللبناني بعد ان تم تهميشه في الفترة الماضية.

أتى هذا العمل ليثبت ان الممثل اللبناني قادر على إنجاح مسلسل رمضاني عربي مشترك، لكن ماذا ان كانوا ثلاثة من أكفأ الممثلين؟
بديع أبو شقرا أبدع بدور "جلال" الحبيب العاشق المتفهم والغيور، هذه الشخصية تبرز صعوبة ان يتأقلم اي شخص مع شريك يعاني من الماضي وتأثير اي علاقة سامة على الشريكين خصوصا في غياب الاستقرار. تمثيل بديع هو السهل الممتنع فهو يريح المشاهد من خلال إيصال المشهد له بسهولة.
عمار شلق تربع على عرش التمثيل بدور "سيف" الظالم الذي يتمسك بالعادات والتقاليد الا انه هو أيضاً مظلوم لانها الطريقة التي تربى عليها على يد والده. أداؤه لهذه الشخصية يشعر المشاهد انه يتلقى كمية كبيرة من الثقل الدرامي لانه أتقن الدور لأقصى الحدود.
طلال الجردي وعلى الرغم من ان دوره الحقيقي يبدأ في نصف المسلسل الا انه استطاع منذ المشاهد الاولى ان يخطف الأنظار بشخصية "رباح" المركبة فهو انسان طيب لا يوافق ابدا على قرارات وتصرفات شقيقه سيف لكنه في نفس الوقت لا يستطيع الوقوف بوجهه كما يجب والدليل على ذلك انه لم يستطع ايقاف سيف من قتل شقيقتهما سهاد ولاذ بالفرار. هذه الشخصية استثنائية في العمل ووضع طلال بصمته الخاصة فيها خصوصا انه ممثل من الطراز الرفيع وعمل في المسرح ويعرف تماماً ما يتوقعه المشاهد من شخصيته وكيف يقنعه.
في النتيجة اختيار الكاست في هذا العمل رفعه للغاية اذ ان كل ممثل من المشاركين فيه أدوا أدوارهم على أكمل وجه ولهم منا ألف تحية.