أكد المخرج المصري سامح عبد العزيز أن المشاهد التي قام التلفزيون المصري بحذفها من مسلسله "بين السرايات" لا تستدعي الحذف واصفاً الإجراء بالظالم.

وقال عبدالعزيز لصحيفة "الراي" الكويتية إنه لا توجد مشاهد مخلة أو تدعو للعنف، وأن مشاهد "الهوشات" بين البلطجية في الواقع أكثر بشاعة مما تم تصويره في المسلسل، مضيفاً أن المسلسل واجه تعسفاً من دون أن يعلم السبب".

وأضاف:" بالرغم من أهمية القضية التي يطرحها، فإنه واجه هجوماً بعد عرض حلقتين فقط منه وكانت الأحداث لم تتصاعد ولم يمهله مهاجموه لعرض فكرته وانتهاء حلقاته، بينما الطبيعي أن الحكم على الأعمال يكون في النهاية وليس البداية".

وأكد عبدالعزيز أنه احترم المشاهد وقدم عملاً ينقل واقعه ومشاكله وقضاياه التي تمسه، فضلاً عن مشاكل التعليم، وهي قضية مهمة تم كشف الكثير من تفاصيلها من خلال عالم منطقة "بين السرايات"، الذي تنتشر فيه المكتبات التي يصور فيها كتب الجامعات وتباع المحاضرات والدروس الخصوصية لطلبة الجامعة.

وقال: "وجهنا اهتمامنا إلى المشاكل الاجتماعية والاقتصادية للعاملين في عالم التعليم والطلبة، وألقينا الضوء على ما يدور بالجامعات من بعيد"، معرباً عن سعادته بالتعاون مع فريق عمل المسلسل، ولافتاً إلى أن باسم سمرة وصبري فواز وسيد رجب أبدعوا في العمل.