وسط حديث عن الخوف من تأثير السحر على حياة سعد، ويؤدي دوره الممثل آسر ياسين، من جهة وأفنان، وتؤدي دورها الممثلة نسرين طافش، من جهة ثانية تنطلق أحداث الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل "ألف ليلة وليلة" حيث نجد الإثنين يفكران في إيجاد طريقة للتخلص من السحر الذي يتمتعان به.

وأثناء محاولة سعد البحث عن طريقة في كتب أماهير، وتؤدي دورها الممثلة مادلين طبر، تدخل كليلة وتكتشف وجوده على الرغم من تخفّيه وتحاول إغراءه وإقناعه أن شقيقتها وضعته تحت تأثير سحرها لكنه يلجمها ويطلب منها الابتعاد عنه وعن حبيبته.
وبالفعل، يجد سعد وسيلة للتخلّص من السحر لكن أفنان ترفض مشاركته الأمر لأنها حزينة كون الأمور اختلطت عليه ولم يميّز سابقاً بينها وبين شقيقتها فيشرح لها أنه لم يعرف أن لها شقيقة توأم وعندما يعترف بحبه لها يتبيّن أنها خدعة وأن أماهير وابنتها كليلة أديّا الدور بمهارة للتفريق بينه وبين حبيبته.
وهنا يدور النقاش بين الملك شهريار، ويؤدي دوره الممثل شريف منير، وشهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، حول الحب والخيانة. وفي هذا الوقت يقوم أكمل بالتحضير للهجوم على القصر أثناء حفل الزفاف، في حين يخطط الملك لحدث ما بعد إغلاق أبواب القصر.
وفي الليلة التالية، تتابع شهرزاد روايتها مع زيارة الملكة قوت القلوب، وتؤدي دورها الممثلة ندى بسيوني، إلى الحكيم النعمان، ويؤدي دوره الممثل كمال أبو رية، في السجن حيث يدور جدال حول مصيره ومصير شقيقها سعد الذي تركها واختار قلبه. شقلوب والعملاق يتمكنان من اللحاق بموكب أفنان بحثاً عن سعد فيخبراها عن قتل والدتها للملك ياشين وعن اتهام الملكة للنعمان بقتله ونيّتها بإعدامه، وعندما تتدخل أماهير لمنعهما يبوحان لها بأن النعمان هو والدها الحقيقي فتترك والدتها وتصطحبهما إلى مكان سعد لكنهم لا يجدونه.
وفي الصباح الباكر، يتمّ سوق النعمان نحو باحة القصر حيث ستجرى عملية الإعدام تحت إشراف الملكة وأنظار الشعب، فيعترف بأنه ارتكب ذنباً منذ زمن بعيد لكنه لم يقتل الملك وأنه راضٍ عن حكم الملكة عليه. وفي اللحظة الحاسمة، يصل سعد إلى المكان ويحاول إقناع الملكة بالعدول عن رأيها والعفو عن النعمان وعندما ترفض ينقذ سعد معلمه من المقصلة لكن رئيس الحرس يضع السيف على رقبة الملكة فتنقذها أفنان. وهنا تصل أماهير التي تلقي على ابنتها سحراً للتخلص منها بعدما انضمت إلى والدها فيتدخّل سعد لإنقاذها.