كما كان متوقعاً، شهدت الحلقة الثلاثون من مسلسل "24 قيراط" العديد من الأحداث، الشيّقة والمخيّبة للآمال في وقت واحد، والتي بدأت مع اكتشاف "كريم"، ويؤدي دوره الممثل ميشال حوراني، خيانة زوجته "نهلة" له مع شاب أصغر منها سناً.

يتمّ إلقاء القبض على "وسام"، أي الممثل باسم مغنية بعد اتضاح تورّطه بجرائم مختلفة ومنها الخطف ومحاولة قتل، وأثناء تحدث شقيقتيه "هيا"، وتؤدي لعب دورها الممثلة ماغي بو غصن، و"سوزي"، أي الممثلة فيفيان أنطونيوس، مع ضابط الشرطة يسمع الجميع صوت طلق ناري يتضح بعده أن "وسام" قد انتحر.


"آدم"، أي الممثل عابد فهد، يلتقي "ميرا"، وتؤدي دورها الفنانة سيرين عبد النور، على شاطىء البحر حيث تبدو حزينة بسبب خسارتها للمسرح بعد تأخر عرض مسرحيتها فيعدها بمساعدتها بعد أن يتركها بوداع أخير. أما "نجوى" فتطلب من "راشد"، أي الممثل مجدي مشموشي، العودة إلى زوجته لأنها ستسافر بعيداً كونها لا تستقر في مكان واحد ولأن علاقتهما مصيرها الفشل... وبالفعل، يعود "راشد" إلى زوجته "سوزي".


"يوسف" يقوم بمساعدة "أم مسعود" مادياً من خلال تعويضها عن الأضرار التي لحقت بمحل البقالة، ويحقق لها حلمها بارتداء فستان أزرق شبيه بفستان الشحرورة التي تعشقها لكنها تفارق بعدها الحياة. أما "برهوم"، ويؤدي دوره الممثل طلال الجردي، فيطلب من "يوسف" الكثير من الأمور كزيادة عدد أفراد فرقة الزفة، وامتلاك سيارة ليموزين إلى جانب حفل زفاف ضخم فيتحقق كل ما طلبه ويتزوج من "ريّا".


وبعد أن يتفق "يوسف" و"هيا" على إنجاب طفل ثالث تتفاجأ بغيابه في صباح اليوم التالي مخلّفاً وراءه رسالة يقول لها فيها إنها أعظم أم وهو أفشل أب وإنه سجّل جميع ممتلكاته بإسمها، كما يطلب منها تسمية المولود، إذا ما كان ذكراً، بإسم شقيقها "وسام".


ويتابع "يوسف" تقديم هداياه التي كانت هذه المرة من نصيب "مكوك" وهي عبارة عن دراجة نارية، أما حصة "جيهان"، أي الممثلة تقلا شمعون، فكانت خاتم الخطوبة الذي قدّمه لها الطبيب زياد، أي الممثل نبيل عساف.