مع انطلاقة الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل "ألف ليلة وليلة" نشهد تحضيرات أكمل وزعيم البدو معروف للقيام بقتل الملك شهريار، ويؤدي دوره الممثل شريف منير، ليلة زفاف الأميرة نورين شاه، أي الممثلة نورهان.

أما شهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، فتلتقي في المكتبة مع الملك كسرى، ويؤدي دوره الممثل قيس شيخ نجيب، فيعترف لها أنه سمع عنها قبل مجيئه وأنه اكتشف أنها في منتهى الذكاء والجمال، أن هذا الأمر لن ينتهي إلا بمقتلها هي أو بمقتل الملك.


يوافق الملك شهريار على طلب الوزير المأمون بالسماح لأخيه شامل بالذهاب إلى منزله للإطلاع على كتب ابنه آصف ولكن على مسؤوليته الشخصية. وفي الوقت نفسه يجدد الملك شهريار عهده لوالده بعدما شاهد جلوس شهرزاد وكسرى معاً، ويطلب من رئيس الحرس مراقبة الجميع. يجتمع آصف مع حسان ودنيازاد ويخبرهما بنيّته مساعدة شهرزاد على الهرب أثناء حفل الزفاف، بينما يقوم الملك برفقة الحرس بمهاجمة الجبال حيث يقطن البدو وذلك بحثاً عن شقيقه أكمل، فينفي معروف معرفته بهرب الأمير، وذلك قبل أن تندلع معركة بين الملك وجيشه من جهة والبدو من جهة ثانية ويتمكن الملك في ختامها من قتل معروف قبل أن يهدده شقيقه أكمل بالانتقام والقتل.


أما بالنسبة إلى رواية سعد والسحر الأبيض، فتحكي شهرزاد أن الملك ياشين، أي الممثل ناصر سيف، قد قتل بعد تعرّضه لسحر أماهير، وتؤدي دورها الممثلة مادلين طبر، فتأمر الملكة قوت القلوب، وتؤدي دورها الممثلة ندى بسيوني، بالقبض على الحكيم النعمان، ويؤدي دوره الممثل كمال أبو رية، ووضعه في السجن.


سعد، ويؤدي دوره الممثل آسر ياسين، يصل إلى مكان أماهير وابنتيها ويخبرها أنه مستعد للبقاء إلى جانبهم فتسمح له برؤية حبيبته أفنان، وتؤدي دورها الممثلة نسرين طافش، والذي يتمكن من إيقاظها من الغيبوبة ويعد أماهير أنه سيساعدها في كل ما تريده لمجرّد أن تسمح له بالبقاء إلى جانب حبيبته ولكن بشرط عدم التسبّب بأذية أحد.


بعدما يرفض أهل المملكة حكمها بالإعدام والصادر بحق النعمان، تأمر الملكة وزيرها ببث الشائعات في البلاد ومفادها أن طواحين الهواء التي بناها النعمان ما هي إلا من فعل الشياطين. وبينما ترفض كليلة العودة إلى الرقص بعدما خسرت حبيبها لصالح شقيقتها، تقنعها والدتها بمتابعة عملها إلى حين البدء بتنفيذ ما يدور في خلدها.