بدعوة من الفنان عاصي الحلاني، وأسرة مسلسل "العرّاب"، لبت الصحافة الفنية اللبنانية ومراسلو الصحافة العربية في بيروت الدعوة لسحور وسهرة ولقاء بين زملاء وأصدقاء في مطعم "عاصي" – فردان، والتقوا النجوم الذين شاركوا ببطولة "العرّاب"، أضخم مسلسل سوري لبناني مشترك لهذا العام.

وقد كانت السهرة بمثابة مهرجان إعلامي كبير، سجّل أكبر حشد إعلامي في بيروت لمناسبة فنية. وقد أدلى نجوم المسلسل والعاملين فيه بعشرات التصاريح الإعلامية، إتفق فيها الجميع على أنهم سعداء بالنجاح الذي حققه المسلسل منذ عرض الحلقة الأولى، وحتى اليوم. وقد أكّد مدير شركة "سما الفن الدولية" منتجة المسلسل أنه سعيد بما حققه المسلسل، وبسؤال عن مدى حجم المتابعة الذي سجله المسلسل ضحك وقال:"هذا سؤال لا أعرف جوابه ولا أريد أن أعرف، لأن الإحصاء عندي هو حديث الصحافة والإعلام وعدد المحطات التي حجزت لنفسها عرض المسلسل بعد شهر رمضان، وحجزت الجزء الثاني الذي سيبدأ تصويره بعد عيد الفطر مباشرة".

وقد أعلن المخرج المثنى صبح، أنه أنهى تصوير ومونتاج الحلقات ال 31 لشهر رمضان، وأنه بدأ الإعداد لتصوير الحلقات ال30 المتبقية، بعد عيد الفطر بأسبوع على أبعد تقدير. من جهته النجم عاصي الحلاني صرّح لعدد من وسائل الإعلام أنه سعيد بهذه التجربة، وأصرّ على أنه ليس بطل المسلسل وحده، بل هو واحد من مجموعة أبطال كبار وهم سلوم حداد وسلافه معمار وعبد المنعم عمايري ورفيق علي أحمد ومصطفى الخاني وسيف سبيعي وغيرهم كثر. وبالتالي أنا سعيد بهذا الفريق الكبير الذي تشاركنا معه هذه التجربة، ونتمنى أن يكون الجهد الذي بذلناه لمثل هذا العمل، قد أعجب الجمهور، وإن كنت ألاحظ أننا عبرنا خط الخطر بمسافات كبيرة، ووضعنا العمل على الخارطة المميزة لهذا العام. سلافه معمار قالت، تجربة العراب مميزة ومهمة، وأنا سعيدة جداً بالنتيجة. عبد المنعم عمايري قال: هذا العمل مميز جداً بالنسبة لي، وقد إجتهدت لأكون على قدر الدور بأبعاده النفسية والملامح التي تتطلبها الشخصية. أما مصطفى الخاني فقال: "العراب" مرحلة جديدة جداً ونقلة في حياتي الفنية، والشخصية التي لعبتها أتعبتني حتى أمسكتها كما يجب، والحمدلله لاقت ما تمنيته من المشاهدين. سلوم حداد، لم يكن حاضراً، لكنه حضر بالحكايات التي نقلها عنه الفنان عبد المنعم عمايري والتي حصلت معه خلال التصوير، والثناء الذي قاله عنه عاصي الحلاني عندما سألوه عن التجربة أمام نجم كبير بحجم سلوم حداد.

"العراب" من إنتاج "سما الفن الدولية للإنتاج" وإخراج المثنى صبح كتبه حازم سليمان، وهو مقتبس عن القصة العالمية لماريو بوزو صاحب الفيلم الشهير في السينما الأميركية.