أثناء محاولة الساحرة الشريرة أماهير، وتؤدي دورها الممثلة مادلين طبر، الحصول على ثقة الملك والملكة بها من خلال تسليتهما بأجواء ابنتها الراقصة كليلة، وتلعب دورها الممثلة نسرين طافش، يأتي الحكيم النعمان، ويؤدي دوره الممثل كمال أبو رية، ليسحبها من المكان ويدخل في جدال معها تبدأ مع تفاصيله أحداث الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسل "ألف ليلة وليلة".


الملكة قوت القلوب، وتؤدي دورها الممثلة ندى بسيوني، تفاجىء أماهير بشكرها على تسليتهم وتتمنى لها وللغجر السعادة في بلد آخر، وبالتالي طلبت منهم المغادرة. أما أفنان فتلتقي وسعد، ويؤدي دوره الممثل آسر ياسين، في الغابة وتعترف له أنها ابنة أماهير ليبدأ من بعدها نوع آخر من التحدي كونه اعتبرها كاذبة بعدما أخفت عنه هويتها الحقيقية فتؤكد له أنها قالت نصف الحقيقة فهي بالفعل يتيمة الأب، كما أن لا أحد خارج السيرك يعلم بوجودها لئلا ينكشف سرّها بأنها تعلّمت السحر من والدتها. وفي لحظة صدق، يعترف الإثنان بحبهما لبعضهما البعض.


أفنان، تكذب على والدتها وتقول لها إن الشاب ما هو إلا مساعد بسيط ولا يمتلك قوة كما تعتقد، فتخبرها أماهير بضرورة قتله والتخلّص منه إلا أن أفنان ترفض الأمر وتصرّ على موقفها. أماهير، ومن منطلق معرفتها بابنتها، تبدأ شكوكها بوقوع الفتاة في الغرام كما اتهمتها شقيقتها كليلة سابقاً، وتزداد شكوكها عندما يبلّغها رئيس الحرس أن الشاب يختفي كل ليلة، تماماً كما يحدث مع ابنتها.


وفجأة يطلع الصباح فتسكت شهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، عن الكلام المباح... وعندما يطلب منها الملك شهريار، ويؤدي دوره الممثل شريف منير، ألا تخفي عنه شيئاً تخبره عن الرسالة التي وصلتها والتي لا تعرف مصدرها، الأمر الذي يشعره بالسعادة والثقة كونه هو الذي أرسلها مع حرّاسه.
أما شهريار فيفاجئ شقيقته الأميرة نورين شاه، أي الممثلة نورهان، ويدخل من السرداب ما يجعلها تعتقد أنه أكمل فيفتضح أمرها أمامه، لكنها تصرّ على موقفها بأنها ساعدت شقيقها على الهرب كي لا يقتل الأخ أخاه، إلا أن الملك يقرّر أن يجعلها سجينة في جناحها.