في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج "القمر سهران"، الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس حل الفنان اللبناني جاد خليفة ضيفاً.

في البداية أوضح خليفة كيف شبه الناس صوته بأغنية "تعا يا حببيي" بصوت الفنان فضل شاكر وقال إن صوت فضل من أجمل الاصوات وهو مدرسة في حد ذاتها وكان فناناً كبيراً، لكن ما فعله لم يكن صائباً ولست بوارد الحديث عن الأمر، لكن الأغنية ساعدتني في شهرتي فحين تسربت الأغنية على اليوتيوب كانت صورة فضل شاكر على الكليب فظن الناس أنها له.

وأضاف "لاحقاً اتهموني بأني سرقتها منه والخامة الجميلة من عند الله، وبالنسبة لفضل شاكر كان صديقاً لوالدي، وهو حين سمعني مرة أغني في مطعم أعجب بصوتي، لكن كما تعرفين الفنان لا يهتم عادة بفنان آخر، وأنا لست مع ما فعله في الفترة الأخيرة من أحداث أمنية".

ولفت خليفة إلى أنه تعلم أصول الغناء وقال :"درست بالتأكيد صولفاج والعزف على العود لمدة سنة وكل فنان يجب أن ينمي موهبته واذا لم تكن لديه موهبة فمهما درس وتعلم لن ينفعه"، مشيراً إلى انه بدأ في الـ 2009 من خلال أغنية الصوت بيحكي ومن حينها بدأت الناس تعرفه واشتهر.

وعن تتر مسلسل عشق النساء، قال خليفة :"وفقت بالأغنية بها وكانت أول تتر لي كتبها فادي مارديني ولحنها ووزعها، ويعرض علي تسجيل تترات أخرى لكنني ما زلت أدرس الأغنية".

وتحدث خليفة عن حياته الخاصة فقال إنه تعرف إلى زوجته في حفل بسورية وكانت متواجدة بين الحضور ولديه منها طفل اسمه جاد جونيور وعمره 3 سنوات ولديه أذن موسيقية خطيرة ويسمع كل أغاني وبظن حين يسمع فضل أنه أنا، لكنني لا أفضل أن يدخل مجال الفن لأنه صعب وبه عراقيل كثيرة لكن إذا أصر فأنا سأدعمه إن كان صوته جميلاً ولكني اتمنى ان يمتهن إما الطب أو الهندسة أو مهنة أخرى غير الغناء".

وأوضح خليفة أن زوجته تدعمه وتستوعب طريقة عمله وانه يأخذ برأي أخيه حسين الذي دخل مجال التبحين والتأليف الغنائي ، كما نوه بتعاونه مع الملجن محمود عواد واصفاً إياه بالفنان الكبير قائلا :"هو من اعطاني أغنية حبيبي ومش حبيبي"، كما أشار الى أنه يحب الغناء اللون الرومانسي الذي تميز به.

وعن ذكريات الطفولة في رمضان قال :"أتذكر المسحر، وكنت أنتظره على النافذة، كما كنت أنتظر العيدية في عيد الفطر، وحين كنت طفلاً كنت أضع ثياب العيد إلى جانبي على سريري عند النوم".

وتحدث عن اغنيته "قولك غلط" قائلاً :"هي من كلمات اميل فهد والحان رواد رعد وتوزيع ميشال فاضل واخراج رندلى قديح وتم تصويرها في جزين وكليب وتعا يا حبيبي صوره في سفينة قيد البناء كي تصبح مطعماً، أحببت الفكرة وصورنا فيها مع المخرج أحمد المنجد وكانت بدايته معي منذ 4 سنوات".

وحول تعامله مع المخرجة رندلى قديح قال خليفة :"أنا أحب احساسها ترسم الستوري بورد بطريقة حلوة جداً"، من جهة أخرى أكد أنه يواجه صعوبات في مجال الفن لكن كيفية معالجة المشكلة هي التي تجعله يتخطى كل العراقيل وعن الانتاج قال :"كل أغنياتي من إنتاجي الخاص وكلفتني مليون دولار تقريباً وصار في رصيدي الفني 17 أغنية و5 فيديو كليب".

وعن مشاريعه الجديدة أشار خليفة إلى أن اخاه حسين يلحن ويكتب فهو أعطى اغنيات لصبحي توفيق وباسكال مشعلاني، وسيعطيني أغنية في عيد الفطر اسمها علمني حبك سأصورها كليب وستكون من انتاج ارابيكا، كما ستكون لدي مشاركة بمهرجان جزين، ولدي مهرجان بتونس لكننا بانتظار ما سيحدث من اوضاع امنية هناك، كما لدي سفر إلى ألمانيا في العيد وبعد العيد ستكون لي جولة في اميركا ثم بعدها في تونس".

وفي الختام تمنى خليفة أن يعم السلام بالعالم العربي وينعاد عالناس ان شاء الله العيد يحمل الخير والناس تحب بعضها وتتقرب من بعضها وان شاء الله ينتخبوا رئيس جمهورية وتحية لكم ولراديو سترايك .