في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلّ الفنان اللبناني أنور الأمير ضيفاً على البرنامج.

إستهل الأمير حديثه أنه لم يحقق الشهرة بسرعة، فهو موجود في الساحة الفنية منذ حوالى الـ15 سنة، ومع صدور أغنية "كيفو" كانت بداية إنطلاقته الجدية، وأضاف :"في البداية كانت أمي من الداعمين لدخولي الساحة الفنية، أما والدي فكان من المعارضين وأرادني أن أكمل دراستي الجامعية".

واسترجع الأمير ذكرياته مع شهر رمضان أيام طفولته، وقال :"كان هناك شيخ ضرير يسكن بجواره في عين المريسة، وكنت أستيقظ قبل آذان الفجر بقليل (قبل الإمساك)، وأذهب إلى منزل الشيخ لآخذه إلى الجامع".

وأضاف الأمير: "أذكر تلك الأيام جيداً وأحبها جداً، وكان الشيخ يحب صوتي كثيراً، إذ كنت أنشد مدائح نبوية".

وإستكمل: "أما بالنسبة للأعياد، لم يتغير شيء بعد، فمائدة الطعام والجو العائلي كانا وما يزالان موجودين، ولم أتوقف يوماً عن زيارة أهلي، ودائماً ما تجتمع العائلة بأكملها".

وبخصوص خلافه مع المخرج اللبناني فادي حداد، صرح الأمير أن فادي كان دائماً يقول له إنه شخص وفيّ وصادق وليس من النوع الذي (يبصق في الصحن الذي يأكل منه)، وقال: "الآن أريد أن أقول لفادي تذكّر هذا الكلام الذي قلته لي، والذي لم تأخذه بعين الإعتبار معي".

وأكد أن سبب الخلاف بينهما، هو مماطلة حداد الشديدة ليقوم بإخراج أغنية له، حيث قال إن أغنيته "نامت" في جدول أعمال حداد لأكثر من ثلاثة أشهر، وظلّ مدير أعماله يتواصل مع حداد، وأضاف: "لكن حداد كان دائما يتهرب مني ومن مدير أعمالي، وإلتهى بمن يدفع له أكثر.. فادي كذّب عليّ وخلاني أنطر كتير".. لكنني أحضّر لعمل جديد مع المخرجة رندلى قديح.. "رح يكسّر الأرض".

وخلال حديثه عن هذا الموضوع، قاطعته المر، وأكدت أنها لا تتبنى هذا الكلام، وقالت: "لا يمكنني تأكيد أو نفي هذا الكلام، حتى نعرف وجهة نظر حداد في هذا الموضوع، ولكنني لا أعتقد أن حداد من الأشخاص الذين يقومون بهذه الأفعال".

وعن علاقته بباقي الفنانين، قال الأمير إنه يحب الجميع وكلهم أصدقاؤه، ولكن لم يتصل به أحد يوماً ليبارك له على أغانيه وأعماله الجديدة، وأضاف: "هناك تعتيمات وحروب كثيرة دائماً، والله قرفت الفن وقرفت الشغل، فلا تسألوني لماذا أريد أن أهاجر، رغم تعصبي الشديد لبلدي لبنان".

وعن التمثيل أكد الأمير أنه حتى ولو عرض عليه أي عمل سيرفضه، لأنه مكتفٍ بالفن والغناء، على الرغم من أنه يحب مشاهدة المسلسلات، والرمضانية منها خصوصاً. ونوه بأداء الممثلة ماغي بو غصن في مسلسل 24 قيراط واعتبرها الافضل في رمضان.

وحول مشاريعه المقبلة، أكد الأمير أنه سيشارك في مهرجان جزين، ومهرجان مع "يزبك غروب"، ولديه جولة فنية في أميركا خلال هذا العام، كما سيطلق أغنيته الجديدة "فيكي" حصرياً عبر إذاعة "سترايك" بعد إنتهاء شهر رمضان.