في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس ، حلّ الفنان إيلي أيوب والفنان جود ضيفين على البرنامج.

بدأ أيوب حديثه عن طريقة إلقائه "النكات"، حيث قال إنه يستخدم اللغة والطريقة المناسبة لكل شعب، ففي لبنان تختلف طريقة التفكير من منطقة إلى منطقة أخرى، فهو يحرص على أن تكون "نكاته" متلائمة مع طريقة تفكير الجمهور، وإن هذه موهبة يفتخر بها، مضيفاً أنّ جميع نكاته تكون إرتجالية.

وعبر أيوب عن حزنه بسبب عدم عرض الإذاعات لأغانيه التي ألفها ولحنها بنفسه، وقال: "لا أعرف لماذا لا يعرضون الأغاني الخاصة بي، علماً أنها تتحدث عن هموم الفرد والمجتمع بطريقة كوميدية، تفرح القلب وتنسي الهم".

وعندما ذكرت المر اليوم الذي قامت به السلطات الأمنية بتوقيف أيوب، بسبب طرفة سياسية إنتقد فيها بعض السياسيين، قال أيوب :"أنا بدمي مسرح الإنتقاد السياسي، ولكن هذه الأيام لم يعد السياسيون يأخذون الأمر بروح رياضية، ويسارعون بمقاضاتنا، خصوصاً أن لبنان أصبح بلداً يسيطر عليه الفكر الطائفي".

وبخصوص شركات الإنتاج، أكد أيوب أنها لم تعد تبحث إلا عن المشاهير الكبار، ولا تركز على الجيل الجديد والشباب الذين لديهم مواهب وأصوات جميلة، وأضاف: "أعجبني صوت جود كثيراً، وأشعر بالأسف لأن شركات الإنتاج لم تتبنَّ أغنياته، علماً بأن صوته من أجمل الأصوات التي سمعتها".

وإعتبر أيوب أن لبنان يشمل أهم وأكبر النجوم والمشاهير العرب، على الرغم من مساحته الجغرافية الصغيرة، وعلى الرغم من أن لبنان قد أثبت عظمته بالساحة الفنية، إلا أنه البلد الوحيد الذي لم يكن يفرض ضرائب على الفنانين الأجانب الذين يحيون حفلاتهم فيه، لكن أينما حلّ الفنانون اللبنانيون، تفرض عليهم الضرائب.

أما جود، فتحدّث عن بداية مسيرته الفنية، وصرح بأن بداية الطريق كانت مع راديو سترايك التي دعمته منذ 7 سنوات، حيث أراد الترويج لأغنية بصوته.

وعن أعماله في المستقبل، أكد جود أنه سيشارك في مهرجان مار شربل في عناّيا، ومهرجان السّيدة .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.