شابة مغربية ، دخلت المجال الفني من بابه العريض بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب "إكس فاكتور" .

نافست حتى النهائيات فكانت الورقة الرابحة ضمن مجموعة الفنانة إليسا. هند زيادي لم يحالفها الحظ بالفوز باللقب، ولكنها فازت بجمهور كبير كفيل بأن يجعلها، اذا احسنت الاختيار، نجمة لامعة في عالم الغناء.

"الفن" التقى هند وكان لنا معها هذا اللقاء المميز.

هند اهلا وسهلا بك عبر "الفن".
شكراً جزيلاً.

ما الذي جذبك في "اكس فاكتور" حتى قررت المشاركة فيه دون سواه من برامج الهواة ؟
في الحقيقة انا لم أكن انوي المشاركة في أي برنامج للهواة، ولكن عائلتي وأصدقائي الذين يعرفون أنني امتلك صوتا جميلاً شجّعوني وحمّسوني للمشاركة. وفي تلك الفترة البرنامج الذي كان يجري تجارب آداء كان "The X Factor" وهذا ما حدث.

كيف تصفين المغامرة التي مررت بها في هذا البرنامج ؟
في بداية الامر كنت آخذ الأمور كلها بالمزح وبالضحك ولم اكن اهتم للنتيجة التي قد أحققها في البرنامج. ولكن عندما وصلت إلى مرحلة متقدمة من التصفيات بدأت آخذ الأمور بطريقة جدية أكثر خصوصاً انني تأهلت من بين آلاف المشتركين الذين تقدموا. ومنذ تلك اللحظة بدأ مشواري الفني وصممت على تحقيق هدفي والوصول إلى مراحل متقدمة من البرنامج.

هل كانت لديك تجارب غنائية جدية قبل البرنامج أم كان الغناء مجرد هواية ؟
كلا لم يكن لدي تجارب فنية سابقاً بل كان الفن مجرد هواية. كنت اغني في المنزل ومع الأصدقاء ولكنه لم يسبق لي أن غنيت على مسرح امام جمهور كبير ونجوم كبار.

هل انت سعيدة بوجودك في فريق اليسا وماذا اكتسبت منها ؟
بالفعل على الانسان ألا يحكم على الآخر من خلال الشاشة بل يجب أن تتعرف عليه عن كثب. فأنا عندما عاشرت اليسا وتحدثت معها ووجدتها شخصية اخرى مختلفة. هي تعتني بي دائماً وتشجعني وتقول لي ان لدي شيئاً كبيراً علي ان أبرزه وأظهره للجمهور. إليسا انسانة طيبة جداً وأنا سعيدة جداً لأنني في فريقها.

هل تشعرين بالارتياح تجاه الأغاني التي اخترتها مع فريق العمل وفي اللوحات الراقصة التي خصصت لاطلالتك الأسبوعية ؟
بالنسبة للأغاني نحن نختار اعمالا جديدة ومختلفة عن اللون الذي أغنيه أنا أصلاً. فأنا أحب الأغاني الطربية التي تحتاج إلى صوت قوي على عكس الأغاني التي قدمتها في الحلقات المباشرة التي عرضت. لذلك انا أحاول ان اجتهد وأن اتحدى نفسي لكي اثبت للناس ولنفسي انني قادرة على غناء كل الألوان.

ما هو تأثير آراء لجنة التحكيم على ادائك خصوصاً أن اليسا عبرت دائماً عن رضاها واعجابها بما تقدمين ؟
هذا الأمر يعطيني قوة كبيرة من أجل الاستمرار بنفس الوتيرة كما يحملني مسؤولية أيضاً لأنه لا يجب ان اتراجع وأن أخيّب ظنهم. لذلك كنت اضاعف جهودي من حلقة إلى أخرى لكي ابقى على نفس المستوى وأتطور وأتحسن.

أحبك الجمهور كثيراً في اللوحات الغنائية الراقصة التي اطليت بها. انت شخصياً تفضلين الغناء منفردة أو الغناء ضمن لوحة استعراضية ؟
كل أغنية ولها ميزتها. فالأغنية الطربية تغنى بطريقة والراقصة تغنى بطريقة أخرى. انا أفضل ان يكون العمل متناسقاً أي أن تلائم اللوحة الأغنية وأن تكلمها.

ماذا تنتظر هند من خلال مشاركتها في برنامج "إكس فاكتور" ؟
أنا احصل من خلال هذا البرنامج على الخبرة الفنية الكبيرة من خلال هذه التجربة التي أمر فيها. لقد تغلبت أيضاً على الخوف الذي كان يتملكني على المسرح أو في اللقاءات الاعلامية. وهذا البرنامج منحني شهرة كبيرة اختصرت لي عمراً طويلا ."اكس فاكتور" مسالة كبيرة جداً !