حلّ الصحافي والإعلامي عادل سميا ضيفاً عبر برنامج "يوم جديد"، الذي يعرض عبر قناة الـ otv اللبنانية بحيث حاورته الإعلامية سحر زغيب، وخلال الحلقة صرح عادل بأن كثيرين ممن هم في الوسط الفني لا يتقبلون النقد، وأضاف للأسف التواصل مع النجوم العالميين أسهل من التواصل مع بعض نجوم لبنان بحيث أن بعض نجوم لبنان "كبرانة الخسة برأسهم" .

وعن الوسط الإعلامي والصحافي فقد كشف عادل أن كثيرين ممن يطلقون على أنفسهم لقب إعلاميين وصحافيين لا يمتون للصحافة والإعلام بصلة وعلى نقابة الصحافة غربلة الأسماء كي لا يصبح الوسط الإعلامي والصحافي وسطاً ممتلئاً بالدخلاء.

أما حول الصداقات في الوسط الفني فقد قال: يجب على الصحافي أن يبقى على مسافة واحدة من الجميع كي لا يصبح قلمه مرتهناً بصدقاته ، هذا ولم يخفِ عادل أنه يمتلك أصدقاء مقربين من الوسط الفني ولكن هم قلائل.

وحول المصداقية الإعلامية فقد صرح قائلاً: هناك كثيرون من الصحافيين يشترون بحفنة من المال ويبيعون قلمهم مقابل حتى غذاء أو لكسب صداقة فنان أو فنانة معينة ولكن هؤلاء ستسقط مصداقيتهم أمام الرأي العام ويصبحون مجرد أقلام من دون صوت يسمع وفي النهاية "لا يصح سوى الصحيح" والناس أصبحت تعلم الصحافي الحقيقي من الصحافي الذي يشترى ويباع.