أشار الممثل المصري أحمد بدير إلى أنه يجسد في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" شخصية دكتور في القانون في كلية الحقوق - جامعة القاهرة، له أيديولوجية مختلفة عن دكتور في كلية الزراعة (عادل إمام)، فيدخلان في مواجهات بسبب هذه الاختلافات الفكرية.


المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج وائل إحسان، يشارك في البطولة: نجوى إبراهيم، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، ألفت عمر، لقاء سويدان، ومجموعة من الممثلين.

وأكد بدير أنه تابع المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان الماضي، فأعجبه مسلسل "صاحب السعادة" الذي قدمه عادل إمام، وأضاف :"كانت الأعمال الأخرى تسير في ناحية، و"صاحب السعادة" في سكة أخرى بعيدة عن أي انفلات أخلاقي وسياسي وديني، ثم «أستاذ ورئيس قسم»، يستعرض مرحلة مهمة في تاريخ البلد من 25 يناير 2011 حتى 30 يوينو 2013، بطريقة كوميدية خفيفة.

وحول ضرورة تقديم هكذا أعمال قال بدير :"بالطبع، كفانا أعمالاً عن الأب الذي يدفع ابنته إلى الانحراف، أو الشاب الذي يقتل والده، أو تلك التي تخرج عن سماحة وطيبة الشعب المصري، الفن ليس سكاكين وخناقات في الشوارع، فهذه الأعمال تهدم أخلاق الشباب، وبعدها نشتكي من انحرافهم، وما نطالع في صفحات الحوادث من كوارث أخلاقية".

كلام بدير جاء في مقابلة مع الزميلة هند موسى لجريدة الجريدة الكويتية.