في حديث خاص لموقع "الفن" قالت الإعلامية سعاد قاروط العشي عن غيابها حالياً عن الشاشة :"حقيقة لا أغيب كثيراً ، آخر برنامج لي كان "الجمهورية 2014" عبر قناة "الميادين" عن رئاسة الجمهورية ، من وقت لآخر أحب أن أستعيد أنفاسي وآخذ قسطاً من الراحة لأستطيع أن أفكر بما سأقدم شيئاً يضيف لي ويضيف للساحة الإعلامية وألا يكون شيئاً عادياً".

وأضافت :"منذ يومين كان لدي تكريم في كازينو لبنان في صالة السفراء من الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز والتي كرمت تلفزيون لبنان بشكل عام وكنت أنا من بين المكرمين بشكل خاص ، كان الأمر جميلاً جداً وكبر قلبي بما حصل وسيعرض الحفل عبر الشاشة".

وفي إجابة على سؤالنا :"لماذا اليوم تلفزيون لبنان من دون إطلالة سعاد قاروط العشي" قالت لنا :"الحقيقة اليوم تلفزيون لبنان من دون أشياء كثيرة منها عدم رعاية الدولة له وهو إبن الدولة وإن لم تراعِ إبنك فلن يكبر ولن يصل ، تلفزيون لبنان بحاجة إلى رعاية وإهتمام كبيرين من الدولة ليعود ويأخذ موقعه وقوته لأنه المفروض أن يكون إعلام كل لبنان وليس مثل المحطات التي تنطق بمنطق حزبها أو ميليشيتها أو فريقها السياسي ، المفروض أن يكون تلفزيون لبنان الأقوى والسائد على الساحة لكنه للأسف متروك ومهمل من قبل الدولة وهي ضعيفة ، وأضعف الإيمان ألا يكون بيدها إعلام ، هذا سلاح ممكن أن يكون بيد الدولة وهي تهمله للأسف".

وعما إذا كان هناك مشاورات بينها وبين تلفزيون لبنان قالت لنا العشي :"نعم وما زال الإتفاق مفتوحاً ولكن مبدئياً لست متحمسة كثيراً لأنه مثلما قلت لك التلفزيون مهمل".

وعن الأشياء التي تمر مرور الكرام اليوم في الإعلام قالت :"أشياء كثيرة ، للأسف لم يعد هناك جدية وأهمية مثل أيامنا ، بشكل عام هناك أشياء نافرة جداً".