سكينة بوخريص اسم اشتهر في العالم العربي من خلال مشاركتها في برامج اكتشاف المواهب "ستار اكاديمي 9"، أثبتت حضوراً كبيراً في البرنامج، وبرزت كموهبة عربية جميلة جداً، عبر البرنامج قدمت سكينة وبشهادة الاساتذة لوحة استعراضية عالمية، وبعد البرنامج واظبت على تنمية موهبتها.


سكينة قررت اطلاق أول سينغل لها وكانت المفاجأة ان الاغنية عربية لبنانية وليست اجنبية كما عودت سكينة جمهورها عبر ستار اكاديمي بتقديم اللون الغربي، الاغنية لبنانية وتحمل اسم "تغزل فيي" تعاونت فيها مع الفنان الشاب جورج شهيد من حيث الكلمات واللحن .
سكينة بوخريص ضيفة موقع "الفن" في هذا اللقاء الشيق .

سكينة اهلا بك في لبنان انت هنا في زيارة تستمر لـ 20 من شهر أيار/مايو الحالي؟
اهلا بك وشكرا لاهتمامكم كصحافة لبنانية، وشكرا لترحيبكم الدائم بي في لبنان، هذا البلد الذي أحبه كثيراً.


الهدف الاول لزيارتك كان تسجيلك اغنيتك الخاصة الاولى اليس كذلك؟
طبعا هذا هو الهدف الاول، والحمد لله تم على خير وانا سأقوم بلبنان ببعض النشاطات الاخرى والاستماع ربما الى بعض الاغاني الجديدة.


أغنيتك الاولى لبنانية بعنوان "تغزل فيي"، اخبريني عنها اكثر؟
الاغنية بعنوان "تغزل فيي" وهي من كلمات والحان الفنان جورج شهيد الذي تعرفت عليه من خلال شقيقه الفنان جان شهيد زميلي في برنامج ستار أكاديمي 9.


إنها المرة الأولى التي تغنين فيها اللون اللبناني،هل انت خائفة من هذه التجربة؟
صحيح انها المرة الاولى التي اقدم فيها اغنية لبنانية، ولست خائفة بقدر ما انا سعيدة بانجاز اول عمل خاص لي وسيحمل اسمي وصوتي وبصمتي ، "تغزل فيي" اول اغنية لي بالمطلق وليس باللهجة اللبنانية فقط.


على اي اساس اخترت هذه الاغنية لتكون باكورة اعمالك الفنية؟
اول ما سمعتها احببتها، وشعرت بأنها تشبهني وتتلاءم مع عمري، فيها الحب والغرام والدلع، اغنية لذيذة وقريبة من القلب والاهم انها جميلة، جذبتي الاغنية فإخترتها من بين مجموعة اغنيات سمعتها، وتفاءلت بها جداً.


عرفت في برنامج ستار اكاديمي بتقديم الاستعراضات الغنائية الراقصة عبر اغنيات اجنبية، حالياً وفي حياتك العملية ما هو الستايل الذي ستتبعينه؟
في ستار اكاديمي قدمت العديد من الاغنيات الاجنبية عبر استعراضات راقصة، فانا كنت ارقص واغني واظن انني نجحت وذلك بشهادة كل الاساتذة والجمهور أيضاً، هذا في البرنامج امّا عملياً وعلى ارض الواقع ساعتمد على الاغنيات الجميلة السعيدة التي تقدم الفرح للناس وساحاول الابتعاد قدر الامكان عن الاغنيات الحزينة.


هل فكرت بتصوير كليب لاغنية "تغزل فيي"؟
بيني وبين نفسي افكر في كليب مليء بالفرح والالوان الجميلة، بما يختص بكليب لأغنية "تغزل فيي" استقريت على الفكرة التي احب ان اقدمها عبره، ولكنني بالطبع ساتشاور مع المخرج لنصل لصيغة نهائية جميلة.


هل قررت مع من ستصورينها؟
هناك كلام جدي في الموضوع ولكننا لم نصل الى كلام نهائي بعد، انا في مرحلة التشاور بالنسبة الاغنية جديدة ولن اتسرّع في تصويرها، لذا انا اتريث قليلاً، وعندما نصل الى الاتفاق النهائي مع المخرج الذي سنصور معه الكليب بالطبع ساعلن عنه.


سكينة أفهم منك انك ومن خلال فنك تودين ان تقدمي الفرح للناس بعكس الامور المؤلمة التي تحدث في البلدان العربية؟
بالطبع هذه هي الخطة التي انوي اعتمادها في مشواري الفني واتمنى ان انجح بها، اريد الابتعاد قدر الامكان عن البكاء والحزن والاسى، فما يعيشه المواطن العربي من ويلات تكفيه، وسيكون هدفي من خلال اغنياتي ان ينسى المستمع الذكريات الاليمة ولا يتذكر سوى السعيدة منها.


ستعتمدين الاغنيات الايقاعية السريعة ام الرومانسية الهادئة؟
بالاجمال ساعتمد في اختياراتي على الاغنيات الايقاعية الراقصة السريعة، ولكنني سأقدم الاغنيات الرومنسية ايضاً، انا ما ازلت في البداية والتنويع مهم جداً في هذه المرحلة، ولكن تبقى الافضلية للاغنيات التي تنشر السعادة في القلوب.


ماذا تقول كلمات أغنيتك؟
تغزل فيي بعد غنجلي خدودي ، وهي "البيبي" الاول لي وانا سعيدة جداً بها وأشكر الفنان جورج شهيد على دعمه الدائم لي.

وهل هناك من يتغزل بك فعلياً ويغنج لك خدودك، أي هل من حبيب؟
انا الان وحيدة، ولا يوجد لدي حبيب يدللني ويغنجني.


عنوان الاغنية يشبه عنوان اغنية للفنانة نجوى كرم، هل انت خائفة من ردة فعل فانز نجوى او ربما من ردة فعل نجوى شخصياً على الموضوع؟
لا لست خائفة ومم أخاف ؟ السيدة نجوى كرم "على رأسنا من فوق" هي فنانة كبيرة في القدر والقيمة وارشيفها الغنائي مليء بالاغنيات الناجحة، انا للحقيقة سمعت اغنيتها "تغزل فيي وبعينيّ" ولا يوجد تشابه ابداً بينها وبيني اغنيتي لا في الكلام ولا في الايقاع.

إذاً تشابه العنوانين هو مجرد صدفة
نعم انها مجرد صدفة ، وآمل ان لا تحدث بلبلة او مشكلة عن الموضوع.


وماذا عن فانزاتك انت؟
احبهم كثيراً وهم يحبونني ايضاً، ولا اظنهم سيفتعلون اي اشكال بما يخص الاغنية.


سكينة بداية معرفتنا كانت بإشكال، والظاهر ان بعد كل إشكال تنبت صداقة جميلة
ضاحكة "عن جد"، كان إشكالاً عابراً والآن ها نحن هنا نسجل هذا الحوار، وانا بالنيابة عن فانزاتي اعتذر منك شخصياً عما بدر منهم.

هل تتوقعين ردة فعلهم بعد قراءة المقابلة؟
سيفرحون كثيراً بها وبنا، هم اناس طيبون جداً.


بالعودة للاغنية وللفنان جورج شهيد، فانتما صديقان على الصعيد شخصي، الى اي درجة تساهم الصداقة في انجاح اي عمل ممكن ان يُقدم؟
انا وجورج تربطنا صداقة قوية ومتينة، وبرأيي ومن خلال شخصيتي اظن ان التعامل مع صديق يشعرني براحة كبيرة من خلال الصراحة المطلقة التي نتعامل بها مع بعضنا البعض، وجورج شهيد صديق حقيقي فهو لن يخدعني باعمال دون المستوى وغير جميلة، لا بل على العكس ومن خلال خبرته في عالم الفن يقدم لي النصائح المفيدة والمهمة، فانا اثق بجورج وبما يقوم به لانه ماهر في عمله وهو فنان حقيقي.


سكينة انت تخرجت من برنامج لاكتشاف المواهب، الا تظنين ان هذه البرامج أصبحت كثيرة جداً والعالم العربي لم يعد يستوعبها؟
بالنسبة الى أن هذه البرامج اصبحت كثيرة فهذا كلام صحيح، فهي بإزدياد مستمر على ما يبدو، ولكن يجب ان تأخذ المواهب الشابة فرصتها من خلال هذه البرامج كما اخذتها انا من خلال مشاركتي في برنامج ستار اكاديمي.


كنت تتمنين لو اشتركت ببرامج اخرى لاكتشاف المواهب غير ستار اكاديمي؟
مع احترامي لكل برامج اكتشاف المواهب الا انني ولو عاد بي الزمن الى الوراء فبالطبع سأختار ستار اكاديمي لاشارك فيه، لانه برنامج شامل وانا شخصياً تعلمت منه اموراً كثيرة افادتني في حياتي العملية.


هل تتخيلين نفسك ضيفة في احد برايماته؟
بالطيع اتمنى ان اقف مجدداُ على مسرح ستار اكاديمي، لدي حنين دائم اليه، ولدي ذكريات كثيرة معه .


بعيداً عن الفن سكينة كيف تعيشين حياتك، وكيف تمضين وقتك؟
اعيش حياتي بطريقة عادية كأي فتاة بعمري، امارس القليل من الرياضة، امارس رياضة المشي كثيراً.

ماذا عن الشائعات ،هل هناك إشاعة جديدة تربطك بأحد زملائك مثلا؟
هناك اشاعة حالية عني بهذا الموضوع؟ لا اظن فأنا الان مرتاحة من هذه الاشاعات.


هل ما زلت على تواصل مع زملائك في ستار أكاديمي 9؟
نتواصل ولكن ليس بصورة مستمرة فلكل واحد منّا حياته ونشاطاته واعماله، اتواصل مع رنا سماحة من مصر دائماً، ومع جان شهيد من لبنان فهو صديق عزيز .

وماذا عن شقيقه جورج أهو صديق أم حبيب ؟

جورج شهيد صديق وليس حبيباً .


وماذا عن مشاريعك للصيف؟
لغاية الان هناك بعض الحفلات في المغرب، وهناك كلام غير مؤكد عن مشاريع اخرى.


سكينة أشكرك واتمنى لك التوفيق الدائم.
وانا أشكرك كثيراً وسعيدة بأنني تعرفت عليك بصورة شخصية، فأنت بعكس ما يظنه بعض الناس، انت متواضع وصريح ومهضوم ، أجدد شكري لك ولموقعكم الكريم.