لتعويض ما فات خلال فترة التوقف القسري، بسبب إصابتها بشرخ في قدمها، تكثف الفنانة المصرية الشابة منة شلبي حاليا تصوير مشاهدها في مسلسلها الجديد "حارة اليهود"، والذي تعمل فيه لساعات طويلة.

وكانت شلبي أصيبت بشرخ في قدمها، نتج عن وقوعها بشكل خاطئ أثناء التصوير، ما أثر على قدميها وتطلب وضعها في "جبيرة"، وعلى الرغم من عدم تماثلها التام للشفاء، إلا أنها أصرت على استكمال التصوير، بعد أن مكثت في منزلها أسبوعين كاملين.

شلبي قالت لـ"الراي": إنها لا ترغب في تعطيل التصوير، وأنه على الرغم من أن المخرج والمنتج أصرا أن تأخذ قسطا من الراحة حتى تتعافى، إلا أنها لا تستطيع ذلك، قائلة:"الشخصية وعملي في المسلسل يناديني". وتجسد منة من خلال أحداث المسلسل دور فتاة يهودية تعشق مصر، ولديها أصدقاء وجيران وحبيب أيضا، وتعيش حالة من السعادة إلى أن تنقلب حياتها رأسا على عقب، بعد أن يطلب منها الهجرة إلى إسرائيل، وأن تنسى حياتها في مصر تماما، فتبدأ مأساتها الحقيقية مع ذلك الرحيل. ويتناول المسلسل الفترة الزمنية التي كان يعيش فيها اليهود في مصر في حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، والأنشطة التي كانوا يمارسونها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية في مصر، وانعكاس ذلك عليهم في الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو، إلى أن جاء العدوان الثلاثي على مصر.