وصل "نجمة العرب"، البرنامج الوحيد فى العالم العربي الذى يخرج مواهب تمثيلية مدعومة من شبكة قنوات روتانا وروتانا ستوديوز، إلى مرحلة النصف النهائي، فلم يتبقَ على إعلان إسم الفائزة بلقب " نجمة العرب"والتي ستوقّع عقد للمشاركة في عمل من إنتاج روتانا سوى حلقتان فقط .

وفي البرايم الرابع ، كانت المتباريات الست (أماني الصيد) من تونس، (هبة رحال) من مصر و(ماري يزبك) من لبنان و(فرجانية بن حمزة) من تونس و(شيرين سيف النصر) من مصر و(كاميليا مجاهد) من المغرب، على مستوى الحلقات النهائية وأبدعت كل منهن فى تقديم المشاهد الصعبة التى أُسندت اليهن من أفلام "الرسالة" لمصطفى العقاد وبطولة عبد الله غيث ومنى واصف فى نسخته العربية ، و "موعد على العشاء" لمحمد خان، بطولة سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي ، و "الراقصة والسياسي"، إخراج سمير سيف وقصة وحيد حامد وبطولة نبيله عبيد وصلاح قابيل.

وكان التسابق بين كل إثنين من المتباريات أدت كل منهما نفس المشهد، فتبارت هبة وأماني على أحد مشاهد فيلم "الرسالة"، وتبارت ماري وفرجانية على مشهد من فيلم "موعد على العشاء" ، وتبارت شيرين وكاميليا على مشهد لإحدى الرقصات وما تلاه من حوار من فيلم "الراقصة والسياسي" .

أما مفاجأة البرايم الرابع فكانت إعادة رئيس لجنة التحكيم البرنامج، نبيلة عبيد، تقديم نفس المشهد الذى قدمته قبل سنوات بناءً على طلب المخرجة إيناس الدغيدي، فرقصت نبيلة عبيد بكل رشاقة وبلياقة جسدية غير عادية، وخطفت الاضواء من كل المتسابقات .

جاءت نتيجة البرايم الرابع صاعقة للغاية حيث تم إقصاء المصرية هبة رحال رغم آدائها الدرامي الممتاز لمشهد فيلم "الرسالة" ، وكانت على مدار الحلقات الماضية كوميديانة بارعة، كما تم إقصاء المغربية كاميليا مجاهد رغم براعتها فى الرقص الشرقي عندما أعادت تقديم مشهد نبيلة عبيد فى "الراقصة والسياسي"، رغم انحياز المخرجة ايناس الدغيدي لها وتشبيهها بالنجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي .

وفي البرايم الخامس، قبل النهائي، التي ستذاع الأسبوع القادم، ستتبارى الأربع متسابقات اللواتي فزن في البرايم الرابع وهن أماني وفرجانية من تونس وماري من لبنان وشيرين من مصر اللواتي أكدن انهن موهبة من العيار الثقيل .