في تغطية خاصة للفن أطلّت المخرجة ماريلين زرد مصابني في برنامج "هوّنها بتهون" مع الإعلامية زهور بو منصور عبر أثير إذاعة صوت المحبة (105.

9).

وتحدثت ماريلين عن العمل الذي حضرت له وهو يحمل إسم "الأخت ايمانويل إعترافات راهبة" ويتناول قصة الأخت الراحلة إيمانويل العالمية.

ماريلين ذكرت ان نص المسرحية رائع وهي عبارة عن مونولوغ، وروت قصة الراهبة المؤثرة التي انطلقت من تجربتها مع الموت وهي موت والدها غرقاً امام عينيها وهي صغيرة واستكملت رحلتها المليئة بالمحبة والعطاء والخير والفرح .


وشددت ماريلين على ضرورة التعامل مع الآخر بالروح من دون الإكتراث بشكله وهذا ما كانت تفعله الأخت ايمانويل .

وذكرت ماريلين ان الراهبة كانت تحب كلمة يلا، وتكره كلمة توقف.

واستدركت ان الأخت إيمانويل وجدت الفرح في الفقر والحياة الصعبة فلا مصلحة في هذا المجتمع .

وقالت إن هناك الكثير من الخير في هذه الدنيا لكن هناك شراً أكبر ونحن بحاجة إلى هذه الجرعة من المحبة.

وقد شكرت والدتها الكاتبة جيزيل هاشم وزوجها وشقيقتها مايلا ووسائل الإعلام وفريق المسرح والمسؤولة الإعلامية كارلا مهنا .

وقالت ماريلين أحب ان نأتي بعمل الأخت إيمانويل إلى لبنان ليرتاح من اجواء كل ما هو قتل وشر نشاهده يومياً.

وعن ممثلة العمل فرنسواز تورياس قالت ماريلين انها خافت من تمثيل الدور في البداية أمام المخرج مكايل لونسدال لكن عندما لبستها الشخصية ارتاحت وقامت بالدور .

وقالت ان العمل سيعود ريعه لمؤسسات خيرية موثوق فيها مثل فرح العطاء ونحنا لبعض (وفي هذا الإطار دعت كل من يأخذ مال المساعدات للجمعيات لجيبه الخاص ان لا يقوم بذلك ويعود لضميره).

واستذكرت ماريلين وفاة جورج جبارة الممثل الشاب عصام بريدي ، فتأسفت على جبارة وبريدي ، وذكرت أن الأعجوبة كانت في كلام شقيق عصام "وسام بريدي" حيث ان الله بعث فيه قدرة الصبر والتقبل.

وفي الحلقة كان هناك مداخلة لمؤسس فرح العطاء ملحم خلف حيث شكر ماريلين على هذا العمل ، وذكر ان هذه الراهبة عاشت في هذه الحياة وحملت معها فرح كبير ، معتبراً ان كل الناس تبحث عن سر الحياة وهي السعادة ، وسعادة الراهبة كانت في تقديم الخدمة مجانياً.

وقال خلف :"العمل أكبر بكتير من مسرحية هو رسالة رجا ومحبة"، وتابع أن العمل ايضاً كأن تنبت وردة في جبل نفايات ."