تعاني طفلة بريطانية تبلغ من العمر 4 سنوات فقط من حالة مرضية نادرة تجعلها مدمنة على تناول أشياء غريبة مثل قطع السجاد والجلود وحتى الرمال ورقائق الإسمنت.

وشخص الأطباء إصابة جيسيكا نايت من مارش بمدينة كامبردج شاير، بداء "بيكا" الذي يدفع أصحابه لتناول أشياء غير تقليدية، ولاحظ والداها إدمانها عندما كانت بعمر عامين حين بدأت بالتهام جلد الكراسي في المنزل.

ومنذ ذلك الحين، استمرت جيسيكا بتناول الجلد وقطع السجاد وغيرها من الأشياء الغريبة داخل وخارج المنزل، وعلى الرغم من تحذيرات والدتها كيلي لها من احتمال تعرضها لأمراض خطيرة في حال استمرت بتناول هذه الأشياء، إلا أنها استمرت على عادتها بعيداً عن والدتها.

وتقول السيدة كيلي التي تعيش مع زوجها كريس وشقيقتها جينيفر وابنتها جيسيكا إنها لا تعلم ماذا يمكن أن تفعل لإقناع ابنتها بالتوقف عن تناول هذه الأشياء التي يمكن أن تضر بصحتها، خصوصاً وأن الأطباء أكدوا لها أنهم غير قادرين على مساعدتها قبل أن تبلغ السادسة من عمرها.

وتضيف كيلي: "شعرت بالصدمة عندما علمت كمية الأشياء التي كانت تتناولها، فلو رفعت السجادة في غرفتها لوجدتها متآكلة بالكامل من الأسفل، ونحن نحاول أن نبقيها مشغولة بشكل دائم، إلا أنها تجد دوماً سبيلاً للقيام بذلك".

وتحاول والدة جيسيكا في الوقت الحالي تغذيتها بالأطعمة الأساسية التي يحتاجها جسمها.

وتعرضت جيسيكا للعديد من نوبات الإمساك وتقلصات حادة في المعدة بسبب تناول أشياء يصعب على المعدة والأمعاء هضمها، وفي إحدى المرات لم تكن قادرة على الوقوف من شدة الألم، إلا أن كل ذلك لم يكن كافياً لمنعها من التوقف عن عادتها الغريبة.