أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية للسنة التالية على التوالي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP وبالتعاون مع مؤسسة محمد شعيب وQSI باريس جائزة "أفضل جمعية خيرية متميزة للعام 2015 "، وقد جاءت هذه المبادرة من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية في 5 آذار 2015 بحضور كبار الموظفين وجميع وسائل الإعلام.

وقد استهل المؤتمر الصحافي بالنشيد الوطني اللبناني وتلته كلمة للدكتورة نادية شعيب رئيسة MCF وQSI وكلمة للسيدة فاتن يونس مدير عام الشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية والبلديات، واختتم المؤتمر بكلمة للسيد فهمي كرامي الممثل الرسمي لمعالي وزيرالشؤون الاجتماعية الأستاذ رشيد درباس، اثنى المتحدثون على أهمية هذه الجائزة لجهة تقدير الجمعيات الأهلية الناشطة والعاملة في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية وغيرها، كما شددوا على ضرورة العمل على تحسين أنظمة جودة العمل في الجمعيات الأهلية وتطوير الكفاءة المهنية للعاملين في هذه الجمعيات مع التشديد على عاملي الشفافية والمصداقية.

وقد تخلل المؤتمر الصحافي مداخلات للفائزين بجائزة أفضل جمعية خيرية متميزة للعام 2014". فئة الرعاية الصحية "First Kids" ، فئة رعاية المسنين "كبارنا" وفئة توعية الشباب وسلامة الطرق “كن هادي” ، حيث عرض كل منهم قصة نجاحهم وأهمية هذه المبادرة.

في نهاية المؤتمر الصحافي اقامت مؤسسة محمد شعيب الخيرية حفل كوكتيل من اعداد برنامج تمكين المرأة في المؤسسة.