يرعى وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس إحياء اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية في الإسكوا وذلك في تمام الساعة 10:00 من صباح يوم الجمعة 20 شباط/فبراير 2015 في بيت الأمم المتحدة، ساحة رياض الصلح، بيروت.

ويشهد اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية في الإسكوا كلمات افتتاحية لكلّ من الوزير درباس ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا الدكتورة ريما خلف والمدير التنفيذي لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية زياد عبد الصمد.، كما سيستمع الحضور إلى رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمناسبة.

ويتمّ تنظيم هذا اللقاء بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة المتحدة للتربية والعلم والثقافة (الأونسيكو)، وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية. ويتميّز احتفال هذا العام بنشاطات فنيّة وثقافيّة تركّز على قضايا الحق والإنصاف والمساواة والمشاركة التي يقوم عليها مفهوم العدالة الاجتماعية وعلى رأسها أداء أغنية "الشرق العظيم" لسفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية، الفنّانة كارول سماحة.

ويتضمّن برنامج هذا اليوم أيضاً فيلماً وثائقياً بعنوان "يوميات شهرزاد" للمخرجة والممثلة زينة دكاش يبرز معاناة بعض الفئات المهمّشة في المجتمع اللبناني، يليه حوار مفتوح حول رسائل الفيلم. كما يشمل عرضاً لأعمالٍ مختارة تركّز على العدالة الاجتماعية من خلال الغرافيتي قام بها الفنان يزن حلواني من لبنان، مراد سبيع من اليمن و EgyNeMo من مصر.