رأت الفنانة عبير صبري أن المسلسلات الطويلة، نجحت في سحب البساط من تحت أقدام الدراما التركية، وقالت:" الموجة الجديدة من المسلسلات العربية التي يصل عدد حلقاتها إلى 60 و90 حلقة، حققت نجاحاً كبيراً مع المشاهد العربي، واستعادت زمام المبادرة، وخطفت الأنظار من الدراما التركية".

وأعربت صبري، لصحيفة "الراي" الكويتية، عن سعادتها بأن الدراما التلفزيونية العربية، استطاعت من جديد أن تؤكد جدارتها وتنوع موضوعاتها، مثمنة إقبال الفضائيات على المسلسلات، ثقة منها في إمكانية تحقيقها لنسب مشاهدة عالية وجذب الإعلانات، وهذا ما تأكد للجميع من خلال نجاح كل الأعمال التي عرضت في الفترة الأخيرة والتي تصل حلقاتها لـ 90 حلقة أحياناً.

كما عبّرت عن سعادتها بوجود مواسم عرض بديلة للدراما، متهمة اختفاء المسلسلات المصرية على مدار العام، وحصرها في شهر رمضان فقط، بإجبار الجمهور على متابعة الدراما التركية والمكسيكية وغيرها.
وقالت:" تفهمت أخيراً جهات الإنتاج هذه السياسة وغيّرت من خططها ونجحت في فتح سوق جديدة للدراما، كما راجعت بعض الفضائيات سياساتها تجاه شراء المسلسلات في شهر رمضان فقط، وبالتالي حدثت انتعاشة لصناعة الدراما التلفزيونية".