أضرم طالب أميركي النار بصديقته أثناء نومها في غرفته داخل نزل الطلاب، وقام بتصوير ما حدث بكاميرا هاتفه النقال وهو يغني ولا يبالي بجريمته.

وألقت الشرطة القبض على الطالب الجامعي جايمي كاستانو البالغ من العمر 20 عاماً، يوم الاثنين بتهمة الاعتداء على فتاة في التاسعة عشر من عمرها، وإضرام النار بجسدها أثناء نومها في غرفته بالسكن الجامعي الواقع في شارع لافايت بنيويورك، عند الساعة 11 من مساء 23 أغسطس/آب الماضي.

وذكرت صحيفة نيويورك "دايلي نيوز" الأميركية، أن محكمة مانهاتن الجنائية وجهت إلى كاستانو تهمة الاعتداء من الدرجة الأولى، وتعريض حياة الآخرين للخطر، واعترف للشرطة، بأنه استخدم هاتفه لتصوير الضحية والنيران تلتهم ملابسها وهو يغني من دون اكتراث.

وأظهر الفيديو الذي صوره كاستانو لحظة استيقاظ الفتاة ومحاولتها إطفاء النيران التي تسبب لها بحروق شديدة، ولم تعرف الفتاة الثملة سبب الحريق حتى اليوم التالي، عندما شاهدت المقطع على تطبيق "سناب شات"، كما أوردت مصادر في الشرطة.
وعلى الرغم من أن الضحية أبلغت مسؤولي جامعتها بالجريمة، إلا أنهم لم يبلغوا الشرطة بالحادثة إلا بعد شهرين من وقوعها.

وذكر المتحدث باسم الجامعة بأن كاستانو فصل من الجامعة نتيجة هذا الاعتداء، وستعقد المحكمة جلسة يوم الجمعة المقبل، تقرر فيها مصير كاستانو الذي خرج من السجن بكفالة نقدية قدرها 25000 دولار.