رحلت عن عالمنا منذ يومين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عن عمر 84 عاماً نتيجة اصابتها فجأة بهبوط حاد في الدورة الدموية استدعى نقلها الي مستشفى دار الفؤاد بـ6 اكتوبر والتي يمتلكها زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، وكان جميع الفنانين مجتمعين في عزاء المنتج السينمائي الكبير محمد حسن رمزي وتساءلوا ما بين القيل والقال إن كانت السيدة فاتن حمامة فارقت الحياة فعلاً، إلى ان تاكدوا من ابنة اخيها بان خبر الوفاة صحيح.

وتقرر حينها ان تتم مراسم الجنازة بمسجد الحصري الذي تمتلكه ياسمين الخيام، وصلي عليها بعد صلاة الظهر وتم دفنها بمقابر الاسرة وقال السيد اشرف عبد الغفور بأنها اوصت بعدم اقامة عزاء.

فاتن حمامة كانت من اجمل السيدات اللواتي قدمن ادواراً مهمة في السينما المصرية تركت بصمات وعلامات فارقة في ذهن المشاهد العربي، فمن منا ينسى اعمالها مع زوجها النجم العالمي عمر الشريف في "سيدة القصر" و"نهر الحب".

اضافة لافلامها المعروفة : بنت الهوى، بعد الوداع، موعد مع الحياة، موعد مع السعادة، دعاء الكروان، ارحم دموعي، أفواه وأرانب وغيرها من الاعمال .

كانت الراحلة من الشخصيات الخجولة، وهي الفنانة الوحيدة التي قبلت القبلة فقط من عمر الشريف قبل واثناء الزواج، ولكنها بعد انفصالهما كانت حريصة على مراعاة مشاعر زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب بسبب تصريحات الشريف بأنه مازال يحبها.

يذكر ان سيدة الشاشة تزوجت ثلاث مرات الاولى من عز الدين ذو الفقار وانجبت منه ابنتها نادية والتي كانت متواجدة معها بشكل مستمر خصوصاً في الفترة الاخيرة وحضورها مراسم الجنازة، والزوج الثاني عمر الشريف والذي انجبت منه طارق ولم يكن متواجداً وانهار عمر فور سماعه خبر وفاتها لدرجة أنه ذهب الى منزلها في مدينة القطامية كي يتأكد من الخبر واخيرا تزوجت من محمد عبد الوهاب.

فاتن حمامة على الرغم من كبر سنها الا انها كانت حريصة على متابعة الاوضاع السياسية، وذهبت الى الحفل الذي أقيم بمناسبة عيد الفن وقابلت الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نزل اليها بنفسه وقبل يديها على ما قدمته للسينما المصرية متمنيا عودة السينما كما كانت الدخل الثاني بعد القطن.

الفن التقى بعض النجوم وكانت هذه الشهادات عن الراحلة "سيدة الشاشة":

الممثلة يسراحزنت كثيرا فور سماعها الخبر وأشارت الى انها كانت تعتبرها الام الروحية لها، وانها على الرغم من كبر سنها الا انها كانت متابعة لما يظهر على الشاشة.

وأضافت: "كلمتني وقت عرض سرايا عابدين وكانت منبهرة به الله يرحمها".

الممثلة إلهام شاهينتحدثت بمنتهى الحزن والالم بعد حضورها الجنازة وقالت: "كان وراءها الكثيرون وكانت تقول لي انني مثل ابنتها لانني اشبها كثيراً".

الممثلة لبلبة:انا لم اعمل معها من قبل ولكني حزنت عليها لانني احبها واحترمها، وجلست معها في احد المهرجانات وحدثتني عن فيلم "ليلة ساخنة" اضافة لمتابعتها مسيرتي الفنية، لأنها ايضا بدأت مثلي كطفلة.

وهي صاحبة ذوق رفيع لدرجة انها ارسلت لي مرسالاً عن اعجابها بدوري في "صاحب السعادة".

الممثلة سميرة عبد العزيززوجة الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن بكت لأنها كانت من اقرب المقربين للراحلة بالوسط الفني، والوحيدة التي كانت على اتصال بها ورافقتها الى المستشفى، وقالت انهما صديقتان منذ مسلسل "ضمير ابلة حكمت" وحزينة اشد الحزن، وانها لم تصدق الخبر الى ان تاكدت من ابنة اخيها.

"الفن" لم يكتف بذلك بل ذهب مراسلنا في مصر الى المنطقة ليسأل جيرانها عنها، حيث شددوا على ان الراحلة شخصية "في حالها" للغاية وهي دائماً تبتسم عند مقابلتهم، وكانت تقول دائماً للأمن "كتر خيركم يا رجالة عللي بتعملوه لينا"، واضاف احد الاشخاص انها كانت تحب ان تسمع عزف المزمار من حارس العقار وهو من منطقة نوبية.

موقع "الفن" يقدم خالص العزاء للفنانين المصريين وجمهور فاتن حمامة على فقدانهم لها.