نجمة بكل المقاييس لدرجة انها تفوقت على نفسها ايضاً عندما قدمت برنامج "مصر البيت الكبير" بشهادة الاعلاميين محمود سعد وهالة سرحان، ولم تكتفِ نجمتنا بذلك بل في كل موسم رمضاني تقدم عملاً وكان آخر أعمالها مسلسل "دكتور امراض نسا" مع مصطفى شعبان.


النجمة صابرين تحدثنا عن اعمالها المقبلة وآخر أخبارها في هذا اللقاء مع موقع "الفن" .


قمت مؤخراً بمسلسل "دكتور أمراض نسا" وكان من نوعية اللايت كوميدي، على أي اساس تختارين اعمالك ؟
اهم شيء بالنسبة لي هو ماذا ستقول القصة وهل الفكرة جديدة أم لا، وما هو هدفها، وبعدها انظر الى دوري، وكلما كان الدور صعباً أقبل به سريعاً ويأخذ كل اهتمامي وأوافق عليه من دون ان اتمم قراءة بقية الدور، ولو كان الدور سهلاً من وجهة نظري عندها أرفض العمل.


المسلسل كان يعرض حصرياً على قناة الحياة هل يقلل العرض الحصري من نسب المشاهدة؟
هو فعلا يقللها جداً، لان مسلسل الشك كان يعرض السنة الماضية على اكثر من قناة فضائية ولاقى نجاحاً وحقق نسبة مشاهدة عالية وهذا اضاف للمسلسل، ولكن بالنهاية يرجع الأمر لنظام السوق وتنافس القنوات بين بعضها، فكل قناة تريد ان تنسب النجاح لنفسها فقط ولكن من يدفع الضريبة في النهاية للاسف هم صناع العمل نفسه.

هل أنت على اتصال بالفنانة القديرة فاتن حمامة وبشكل دائم؟
إتصل بها من حين الي آخر وانا قابلتها في عيد الفن وأشكر الرئيس السيسي على لقائه، فعودة عيد الفن لم شمل الفنانين، ورأي الفنانة فاتن حمامة كان مهماً جداً بالنسبة لي خصوصاً حين عرض مسلسل ام كلثوم، فقالت لي انني فنانة ذكية حيث ان اختيارتي ذكية بعد ام كلثوم لان سيدة مثل فاتن حمامة هي ليست فقط ممثلة بل هي موسوعة رمز من رموز مصر لا تقل في رمزيتها عن ام كلثوم واهراماتنا، و كان لي الشرف بأن اعمل معها في مسيرتي .


ماذا تقولين عن مسلسل أم كلثوم؟
هذا المسلسل اختزل 15 سنة نجاح وكان من الممكن أن تُقدم اعمالاً كثيرة ولا تصل إلى هذا النجاح، والسبب أن لدي أسلوباً معيناً في اختيار ادواري وأن أصبح في الصف الاول فهذه إرادة من رب العالمين والقائمين على المسلسل.


هل صحيح ان هذا المسلسل تسبب في زيادة كبيرة لوزنك ؟
نعم وكان ذلك من اسعد لحظات حياتي لاني اكلت كل شيء لان حركات ام كلثوم كانت رزينة انما انا شخصية ديناميكية تظهر النحافة أولا على وجهي أما جسمها فيختلف عن جسمي، وكي اصل لتأدية الشخصية كان يجب ان أعمل على نفسي، وكان ذلك تحدياً لنفسي في كل تفاصيل الشخصية من الوقفة وطريقة الغناء والكلام، وكان هناك شموخ في الشخصية ولو كنت نحيفة لما وصلت لتأدية الشخصية بهذه الدقة.


ماذا تعلمت من النجوم الكبار؟
محمود مرسي، محمود ياسين احمد زكي احمد مظهر ويحيى شاهين، عادل ادهم، امينة رزق، تعلمت من هؤلاء الفنانين ان لا انتظر مقابلاً مادياً من الفن بل أن أنتظر محبة الناس وان يكون هناك ثقل فني فيما ما اقدمه.

هل الحجاب يحجمك في اختيار ادوراك وألم تفكري في خلعه؟
بالتأكيد الحجاب يحجمني في أدواري ولم اخلعه، انا فقط وضعت "الباروكة" حصلت مشاكل لكنني تجاهلت الموضوع لانهم يقدرون فني، وانا لم اخرج بالباروكة لأتزين بها بل على العكس، فأنا لا احب أن أصنّف محجبة ، انا أحتشم ولا احب ان أظهر ذراعي وساقي ... احب ان يكون شكلي جميلاً ومحتشماً وليس ملفتاً للنظر .


ولكن من الممكن للمحتشمة ان تظهر كاشفة شعرها؟
نعم في الإمكان للمحتشمة أن تظهر كاشفة شعرها اذا لم تلتزم بالحجاب كما ينبغي ان يكون، وحين بدأت بمسيرتي الفنية وضعت ماكياجاً في أول دور تمثيلي لي ولكني لم استطع ان اخلع الحجاب بكل تفاصيله لان "صابرين طول عمرها محتشمة" لدرجة انني لم أرتدِ ثياباً جديدة حين وضعت الحجاب، ولم اجد صعوبة في ذلك لانني أحاول ان أكون نجمة مصرية جميلة محتشمة وسلوكها واداؤها وعملها لا يغضب رب العالمين.


هل تقديمك للبرنامج سبوبة مثلما ما يقال؟
"عمري ما عملت شيء سبوبة"، وارفض هذا المصطلح "لو كدة كنت عملت سبابيب" ولكني أقدم فكرة معينة تفيد بلدي واقدم نماذج حلوة ومشرفة للمجتمع المصري وتقديمي لبرنامج على الهواء هو تحدٍ لنفسي و"من دون ما امسك سكربت" ولم أنسَ أن هناك اعلاميين كباراً بلغوني أنهم فرحوا بي كمحمود سعد وهالة سرحان ونجوى ابراهيم لانني كنت تلقائية، والجديد ان هناك فكرة برنامج لقناة الحياة وفي النهاية القائمون عليه لهم حرية التنفيذ.


ما الجديد عند صابرين هذة الفترة في السينما والتلفزيون؟
"لا يوجد سينما" .. أما بالنسبة للدراما فأحاول أن أبحث عن "ورق ثقيل" كرواية أدبية مثلاً، وعرض علي عمل صعيدي وسيكون عملاً مهماً لان الدراما المصرية محتاجة لهكذا أعمال.