عاد الى لبنان وزير الثقافة ريمون عريجي يرافقه مستشاره بطرس فرنجية، بعد زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة إستمرت ثلاثة أيام تلبية لدعوة رسمية من نظيره القطري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، الذي كان في إستقبالهما لدى وصولهما إلى مطار الدوحة الدولي.

وعقد الوزيران بحضور السفير اللبناني في قطر حسن نجم إجتماع عمل في مكتب وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، تداولا خلاله، بعد تبادل الهدايا، في السبل الآيلة إلى تنمية وتطوير مجالات التعاون الثقافي بين الجانبين.

هذا وكان الوفد اللبناني قد شارك، في سياق هذه الزيارة، في افتتاح معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرين للكتاب، الذي أقيم في مركز قطر الدولي للمؤتمرات ،والذي شاركت فيه 35 دار نشر من لبنان، حيث جال الوزير عريجي على مجملها واجتمع بالقيمين عليها واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم.

وفي إطار فعاليات معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرين للكتاب، أحيت الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية حفلة موسيقية بمشاركة الفنانة أميمة الخليل، بحضور وزير الثقافة القطري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية، حققت نجاحاً باهراً ومشهوداً، علماً أنها المرة الأولى التي تحيي فيها الأوركسترا الوطنية اللبنانية حفلة موسيقية خارج لبنان.