"كيف تعلّمت القيادة" How I Learned To Drive هي المسرحية الجديدة التي تقدمها المخرجة لينا خوري على مسرح جامعة LAU بيروت .

العمل يروي لنا كيف تعلمت بطلة المسرحية القيادة ، وتَعرض للأمور التي تزامنت مع هذه الفترة كالحب والعائلة الجنس... ، وصولاً إلى المسامحة والمضي في الحياة .

تُعرض المسرحية اليوم الجمعة وغداً السبت عند الثامنة والنصف ، والأسبوع المقبل أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت عند الساعة عينها .
موقع "الفن" حضر في إفتتاح المسرحية ، وإلتقى المخرجة لينا ، قبل بدء العرض ، في هذا الحوار .

 

 

 

ما الهدف من العمل المسرحي الجديد How I Learned To Drive؟
عندما أقدم مسرحية بالجامعة يكون الهدف الاول منها أكاديمي وهي لصف ، وفي كل مرة أختار نوعاً مسرحياً جديداً ومختلفاً كي لا أقدم Style واحداً ، وأختار كاتباً عالمياً مهماً أو جديداً أو قديماً ، وكاتبة هذه المسرحية هي Paula Vogel وأنا أحبها كثيراً لأن نصوصها جميلة جداً وقوية وذكية جداً ، وهي نالت على هذا العمل Pulitzer Prize of Drama من ضمن جوائز الـAwards الحاصلة عليها .


إلى جانب الطلاب ، من يشارك في هذا العمل ؟
هي Media Production مشروع يولد من صف حيث يتعلم الطلاب كيف يتم العمل المسرحية من الألف إلى الياء ، وهناك Designers جميعهم محترفون يعمل الطلاب تحت إشرافهم ، والممثلون هم تلاميذ من الجامعة أو من غير جامعات أو تخرجوا هذه الجامعة أو حتى محترفين ، فهي خلطة ليتعلموا من بعض "الصغار يتعلموا من الكبار وللكبار بيضلن fresh متل الصغار".


إلى أي مدى تشبهنا الأحداث التي تدور في المسرحية ؟
هناك الكثير منها قد حصلت مع أشخاص كثيرين الناس لانه بالنهاية المواضيع الانسانية تشبه بعضها أينما كانت بالعالم .


ما الرسالة من العمل ؟
المسامحة ، "يعني انت بدك تقرر تسامح ت تقدر تكفي".

 


علمت بأنك ستعرضين "حكي نسوان" في الخارج
إن شاء الله سنعرض مسرحية "حكي نسوان" بأميركا العام المقبل .