أطلقت كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند، بالتعاون مع ISEOR (مركز البحوث التابع لجامعة ليون 3 جان مولان)، المؤتمر الأول حول "المقاربة الاجتماعية والاقتصادية للإدارة" في 10 تشرين الثاني 2014، في قاعة جاكوبو – مبنى السياحة وإدارة الفنادق.

عرض المؤتمر جوانب تطبيق منهجية البحث المنبثقة عن المقاربة الاجتماعية والاقتصادية للإدارة، كما أن هذا اللقاء – الذي قد يصبح سنويًا – شكًل منبرًا للتواصل بين الأخصائيين من بحّاثة وطلاب.

في كلمته الافتتاحية، شدّد نائب رئيس الجامعة الدكتور جورج نحاس على أهمية هذا المؤتمر كفرصة من أجل تعزيز العلاقات الأكاديمية بين فرنسا ولبنان، وتطوير تبادل الخبرات والمعرفة بين البلمند وجامعة ليون 3. كما ركّز على دور جامعة البلمند التي ارتبطت منذ تأسيسها بالانفتاح على اوروبا، واتخذت من الشراكة شعارًا لها.

أما الدكتور كريم نصر، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند، فقد شدّد على الغنى المهني والثقافي والأكاديمي الذي سينتج عن هذا اللقاء. بدوره، لفت البروفيسور هنري سافال، مدير مركز ISEORالتابع لجامعة ليون3، على أهمية التعاون بين المؤسستين من أجل بناء المقاربات المناسبة للإدارة المبنية على البحث. وختم قائلا إن هذا التعاون يعزّز تبادل الخبرات في مجال الإدارة.

من أهداف المؤتمر الأساسية: توعية الاستراتيجيين والخبراء في عالم الإدارة على مواكبة مسيرة التحوّل داخل مؤسّساتهم. وسيشكل هذا اللقاء محفّزًا رئيسيًا للبحوث وتبادل الخبرات بين جامعة البلمند وجامعة ليون 3 جان مولين.